الثلاثاء 20 فبراير 2024 الموافق 10 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استغاثة أوائل مدارس التكنولوجيا التطبيقية: «طالبين معادلات عشان نقبل فى هندسة»

محمد مجاهد
محمد مجاهد

استغاثة أوائل مدارس التكنولوجيا التطبيقية.. استغاث أوائل الجمهورية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزير التعليم العالى والبحث العلمى، بسبب رفض قبولهم بكلية الهندسة إلا بمعادلة على الرغم من دراسة المواد الخاصة بالمعادلة فى المدرسة.

استغاثة أوائل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وقالت الطالبة روان عمرو شحاته، والحاصلة علي المركز الثاني جمهورية لعام 2022 بنسبة نجاح 98.64% من مدرسة السلام الثانويه للتكنولوجيا التطبيقية، في تصريحات لـ كشكول: «عندما انتهينا من الدبلومات الفنية وظهرت النتيجة، وطلعنا من أوائل الجمهورية، اكتشفنا أننا لكي نلتحق بكليه الهندسه يجب علينا أولا إجراء معادله بالرغم من أننا أوائل جمهورية».

وأضافت: «تساءلنا لماذا يشترط علينا اجراء معادله رغم اننا من الطلاب الأوائل، فأين الامتيازات المقدمة لنا تقديرا للتفوق والانجاز الذي حققناه خصوصا أن مدارس التكنولوجيا التطبيقيه من أهم وأصعب مدارس التعليم الفني بالإضافة إلى أنها حاصلة على اعتماد دولي من منظمه بيرسون البريطانية».

وأشارت الطالبة، إلى أنهم ذهبوا لوزارة التعليم العالي للتساؤل حول الأمر، وللتأكد من اشتراط اجراء المعادلة  للأوائل، قائلة: "فتم إبلاغنا أنه لايوجد فرق بين الأوائل وبين الطالب العادي، وكلنا زي بعض ولازم معادلة".

استغاثة أوائل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وتساءلت الطالبة: "لماذا يشترط علينا إجراء معادله رغم أننا درسنا على مدار 3 سنوات نفس المواد المطلوبة في المعادلة، رياضة (خاصة وعامة) وكيمياء وفيزياء وانجليزي وميكانيكا ( ديناميكا واستاتيكا)، وهي نفس المواد التي درسناها فعليا علي مدار الثلاث سنوات؟.

وأوضحت، أنهم ذهبوا لوزارة التعليم العالي، وتم إبلاغهم بأن الأوائل علي الجمهورية مثل باقي الطلاب ولابد من عمل المعادله، قالوا نصا، "أحنا معندناش علم بالمواد دي ولا بالمنهج نهائي، لأن وزارة التربيه والتعليم لم تبلغ التعليم العالي بالمناهج"، مضيفة:" وقد تم رجعونا لوزارة التربيه والتعليم قالولنا دي مش بتاعتنا دي حاجه تخص التعليم العالي ".

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وكان قال الطلاب فى الاستغاثة: "نحن الطلاب أوائل الجمهورية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية نستغيث من تعنت التعليم العالى ورفضه قبول الطلاب الأوائل بكلية الهندسة إلا بمعادلة على الرغم من دراسة المواد الخاصة بالمعادلة فى المدرسة".

واستكمل الطلاب فى استغاثتهم: "مستقبلنا بيضيع، ونحن نرفض موضوع المعادلة ومساوتنا بطلاب الدبلوم الفنى التقليدي".

وتابع الطلاب:" نحن طلاب حاصل مننا على 99% وطلاب أوائل حاصلون على 98% وتحطمت آمالنا على ما يتطلب مننا بسبب المعادلة بالاضافة إلى أنه لم يتم عمل منح مجانية لطلاب خريجى المدارس التطبيقية التكنولوجية لذلك نطالب من وزير التعليم العالى والبحث العلمى النظر لنا والموافقة على دخولنا كلية الهندسة من غير معادلة".

اقرأ أيضاً

انطلاق امتحانات الدور الثاني لمراحل النقل بمعاهد البحر الاحمر الأزهرية