السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف ضمن أفضل 400 جامعة عالميًا بتصنيف «شنغهاي»

كشكول

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة جاءت ضمن أفضل ٤٠٠ جامعة عالميًا طبقا لما أعلنته نتائج تصنيف "شنغهاي" الصيني، كما تصدرت المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في مجالات العلوم البيطرية، والصيدلة، والعلوم الزراعية.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة حصلت على المرتبة ١٠١ - ١٥٠ في مجال العلوم البيطرية عالميًا، كما حصدت المرتبة ٢٠١ - ٣٠٠ في مجال علوم الصيدلة عالميًا متقدمة في هذا المجال ١٠٠ مرتبة مقارنة بالعام الماضي، وحصلت على الترتيب ٣٠١ - ٤٠٠ عالميًا في مجال العلوم الزراعية.

وأضاف رئيس جامعة بني سويف، أن تصنيف "شنغهاي" يعتمد على عدد من المؤشرات والمعايير في تصنيف الجامعات منها عدد الأبحاث المنشورة في مجلات دولية، ومعدل الاستشهاد النوعي لكل فرع، ونسبة الأبحاث المنشورة بالمشاركة مع باحثين دوليين، وعدد الأبحاث المنشورة فى المؤتمرات الدولية، فضلًا عن عدد أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز دولية.

اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 

كما أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إنهاء الجامعة لكافة التجهيزات اللازمة لإجراء اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليات «الإعلام، والفنون التطبيقية، والتربية الرياضية، والتمريض، والمعهد الفني للتمريض، والتكنولوجيا والتعليم الصناعي»، والتي ستبدأ يوم 25 يوليو الجاري، وتستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا المستجد، وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، بعد ما إتاحت الوزارة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

ووجه رئيس جامعة بني سويف، بتوفير المناخ الملائم وكافة سبل الراحة للطلاب، وتجهيز قاعات وأماكن انتظار بالكليات التي يؤدى بها اختبارات القدرات، وتشكيل لجان لتذليل أى عقبات قد تواجه الطلاب والعمل على حلها خلال فترة الاختبارات، مع الالتزام بارتداء الكمامات، ومراعاة تطبيق المسافات الآمنة وإجراءات التباعد الاجتماعي حرصًا على سلامتهم.

تنفيذ برنامج تنمية مهارات اللغات

وقد أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، تنفيذ برنامج "تنمية مهارات اللغات" بالتعاون بين مركز اللغات والترجمة بالجامعة ووزارة الشباب والرياضة، وذلك لتعليم اللغات "الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية"، تفعيلًا للتعاون المثمر والبناء بين الجامعة والوزارة حيث بلغ عدد المشاركين الذين التحقوا بالبرنامج 879 متدرب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 – 40 سنة، والذين تم تدريبهم من خلال البرنامج على تعلم اللغات المختلفة، على أيدي نخبة من المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الألسن، جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مركز اللغات والترجمة، بحضور الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد سليم أمين عام الجامعة، والدكتور شريف الجيار مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة.

وناقش الاجتماع عدة موضوعات منها، عقد الاختبار الأكاديمي رقم 116 الثلاثاء القادم الموافق 26 يوليو، وذلك في إطار تعاون مركز اللغات والترجمة مع قطاع الدراسات العليا والبحوث، وقيام المركز بعمل عدد 15 ترجمة خلال شهر يوليو الجاري.

Advertisements