الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة كفرالشيخ: تكثيف الزيارات الطلابية الميدانية للمشروعات القومية

كشكول

عقد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ، اليوم الأحد الموافق 24/7/2022م، برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، اجتماعه الشهري لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات الشهرية المعروضة على المجلس، بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة الدكتور على صبري.

تحديث دوري لمواقع الكليات باللغة الإنجليزية

واستهل رئيس جامعة كفرالشيخ، الدكتور عبدالرازق دسوقي، أعمال المجلس بالتأكيد على الانتهاء من إعلان النتائج للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2022 والانتهاء من إعداد المجموع التراكمي لسنوات التخرج النهائية، والتأكيد على التحديث الدوري لمواقع الكليات باللغة الإنجليزية والمتابعة الدورية لها.

كما وجه رئيس جامعة كفرالشيخ، أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للحصول على مشاريع بحثية ممولة من الداخل والخارج تفي بمتطلبات الخطة الاستراتيجية للبحث العلمي بالجامعة، وتحديث الفرق البحثية بالكليات أو بين الكليات لزيادة التعاون بين السادة الباحثين للدراسات البينية مع الاهتمام بالأبحاث المتعلقة بالمتغيرات المناخية، وتشجيع البحوث والدراسات العلمية والتكنولوجية الإبداعية ذات الصلة بالتحديات المحلية والإقليمية.

جامعة كفرالشيخ: تكثيف الزيارات الطلابية الميدانية للمشروعات القومية

وضع خطة لبرامج تنمية الوعي الطلابي خلال العطلة الصيفية

كما شدد جامعة كفرالشيخ، على تكثيف الزيارات الطلابية الميدانية للمشروعات القومية ووضع خطة لبرامج تنمية الوعي الطلابي والأنشطة الطلابية خلال العطلة الصيفية لاستثمار مواهب الطلاب وصقل مهاراتهم والتوعية بالتحديات التي تواجه الدولة في ظل بناء الجمهورية الجديدة لبناء إنسان سوي نفسيًا وأخلاقيًا، والانتهاء من الإعداد النهائي للتقارير السنوية للكليات والقطاعات للعام الجامعي المُنصرم 2021/2022م.

وأكد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ استمرار اطلاق القوافل الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للتخفيف عن كاهل المواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا في إطار المسئولية المجتمعية للجامعة.

كما ناقش مجلس جامعة كفرالشيخ، العمل على تحقيق ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي وفقًا للمعايير المعتمدة عالميًا، وتعظيم الاستفادة من الكليات التكنولوجية والهندسية للعمل على تنمية المهارات التكنولوجية للطلاب  لتخريج كوادر مؤهلة تُلبي احتياجات سوق العمل.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ، الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا لكافة الكليات والمستشفيات وأماكن ممارسة الأنشطة الطلابية ووحدات الجامعة المختلفة.