السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

طلاب الأزهر الشريف
طلاب الأزهر الشريف

موعد نتيجة الثانوية الازهرية 2022.. من الكلمات البحثية الهامة التى تتزايد على مدار الأسبوعين الماضيين، وذلك بعدما انهى طلاب الثانوية من جميع الامتحانات قبل عيد الأضحي المبارك، وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل إدارة قطاع المعاهد الأزهرية التى اعلنت جدولها الزمنى للامتحانات من بداية يونيو حتى أول شهر يوليو وقبل عيد الأضحي المبارك.

ويتسائل الطلاب عن موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 وذلك من أجل الاستعداد للالتحاق بالدراسة الجامعية بمختلف قطاعات جامعة الأزهر على مستوي الجمهورية، والتى من المقرر أن تبدا مرحلة التنسيق الاولى عقب الانتهاء من اعلان النتائج وقبل انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية المقرر لها في أغسطس المقبل.

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

من المتوقع أن يتم الاعلان عن موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 في الأسبوع الحالي أو على الارجح فى الاسبوع المقبل، وذلك بعد قرب الانتهاء من التصحيح والمراجعة للأوراق لكافة مراكز التصحيح التابعة للأزهر الشريف على مستوى الجمهورية.

وحسب المصادر المقربة من امتحانات الثانوية الأزهرية، أن الأزهر سوف يتم الاعلان عن النتيجة للطلاب على مستوى الجمهورية خلال عشر أيام من الأن على الارجح على أن تكون النتيجة في أى وقت خلال الفترة الحالية، وذلك بعد الاعتماد الرسمي من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

الاعلان عن أوائل الثانوية الأزهرية 

من المقرر أن يتم الاعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية بعد الانتهاء من الاعلان عن أوائل الشهادة الثانوية والتى تسبق النتيجة بيوم واحد، وسوف يتم التواصل معهم من خلال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الذى يتولى بنفسه كل عام الاتصال الهاتفي بالطلاب الأوائل من الأقسام الثلاثة العلمى والأدبى والعلوم الاسلامية للطلاب والطالبات.

ويتبقى أيام قليلة للاعلان عن الأوائل على مستوى الجمهورية من طلاب الأزهر الشريف، وهم المجموعة الأولى التى يتم لهم الافصاح عن النتائج من خلال الاتصالات الهاتفية التى يتلقونها من مسئولى الأزهر، ومن ثم يتم الاعلان عن باقى الأسماء تباعًا من خلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن النتيجة واعلانها رسميًا لكافة الطلاب من خلال الموقع الرسمي للأزهر الشريف.

اقرأ أيضاً

انطلاق امتحانات الدور الثاني لمراحل النقل بمعاهد البحر الاحمر الأزهرية