الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 فور اعتمادها

رضا حجازي
رضا حجازي

ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي نتيجة الثانوية العامة 2022، التي من المقرر أن يتم إعلانها في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل 2022، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وننشر فى التقرير التالي كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2022، كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم.

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2022، في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، وذلك بعد اعتمادها رسميًا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 فور اعتمادها

-الدخول على الرابط الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من هنا .

-كتابة رقم جلوس الطالب.

-ثم ستظهر أمامك نتيجة الطالب المستعلم عن نتيجته.

جدير بالذكر أنه فور اعتماد النتيجة رسميًا، سيقوم الدكتور طارق شوقي، بالاتصال هاتفيًا بأوائل الثانوية العامة  2022، لتهنئتهم بالنجاح والتفوق.

واختتم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة "الأحياء"، كما أدى طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا"، وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة "الفلسفة والمنطق"، الخميس الماضي.

كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الإحصاء، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، كما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات).

وتابعت غرفة العمليات المركزية بالوزارة سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد 3 حالات غش منها حالة غش في مادة الأحياء بمحافظة (الشرقية)، وحالة غش في مادة الفلسفة بمحافظة (شمال سيناء)، وحالة غش في مادة الاستاتيكا بمحافظة (الشرقية)، باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

كما رصدت الغرفة إغماء الطالبة (س. ح. ح) بإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة ونقلها لمستشفى عين شمس العام وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإعياء وهبوط بالضغط للطالبة (ع. س. م) بإدارة القناطر الخيرية التعليمية بمحافظة القليوبية ونقلها لمستشفى القناطر المركزى وعمل الإسعافات اللازمة لها.