الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

400 مدقق يشرفون على أعمال التصحيح بالثانوية العامة.. تفاصيل

وزير التعليم
وزير التعليم

واصلت كنترولات الثانوية العامة المصغرة، المقامة في مقر التصحيح المركزي بالتنسيق مع المركز القومي للامتحانات أعمال التصحيح لأوراق إجابات البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة، التي خاضها الطلاب في الفترة من ٢٠ يونيو وحتي ٢١ يوليو، وسط حراسة مشددة لمنع تسريب أي نتائج قبل اعتمادها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

تجري عمليات التصحيح تحت إشراف ٤٠٠ مدقق تنحصر مهمهم في تنظيم وضع أوراق الإجابات “البابل شيت” على "الماسحات الضوئية "، حيث يتم تقدير الإجابات دون تدخل بشري.

وحددت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي ، موعد إعلان النتيجة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل. 

التظلمات في الثانوية العامة ٢٠٢٢

وبالنسبة  لضوابط التظلمات لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، فيتم التقدم بالتظلم خلال 15 يوم من ظهور النتيجة، على يتم دفع 300 جنيه مقابل المادة لصالح صندوق دعم المشروعات التعليمية، على أن يتم الاطلاع في مقر التصحيح المركزي في المدينة التعليمية في 6 اكتوبر مع تقديم صورة ضوئية للبطاقة الشخصية، ويقوم الطالب بكتابة ملاحظته علي الاجابات التي قام بتظليلها. 

ويتم إخطار الطالب المتظلم في حالة تعديل درجاته، علي أن يتم تجميع الدرجات في كل مادة وفقا  نموذج الاجابة المعتمد، علما أن زيادة الدرجات تتم من خلال وزير التربية والتعليم أو نائبه. 

الدور الثاني للامتحانات

ومن ناحية أخرى، اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني حيث تبدأ الاختبارات يوم 20 أغسطس 2022 وتستمر حتى 30 أغسطس. 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة خاضها 707 ألف طالب وطالبة في ٢٠٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements