السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"بشرى سارة" موعد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ الرسمي

موعد نتيجة الثانوية
موعد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي أمس، عن موعد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢.

 

موعد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

 

سيتم الإعلان عن النتيجة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.  


تظلمات نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢
 

وحددت الوزارة آليات وضوابط التظلمات لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، حيث يتم التقدم بالتظلم خلال 15 يوم من ظهور النتيجة، علي يتم دفع 300 جنيه مقابل المادة لصالح صندوق دعم المشروعات التعليمية، علي أن يتم الاطلاع في مقر التصحيح المركزي في المدينة التعليمية في 6 اكتوبر مع تقديم صورة ضوئية للبطاقة الشخصية، ويقوم الطالب بكتابة ملاحظته علي الاجابات التي قام بتظليلها.  

قد يهمك أيضا

وزير التعليم: تظلمات الثانوية العامة ليس لها فائدة


ويتم اخطارالطالب المتظلم في حالة تعديل درجاته، علي أن يتم تجميع الدرجات في كل مادة وفقا  نموذج الاجابة المعتمد، علما أن زيادة الدرجات تتم من خلال وزير التربية والتعليم أو نائبه.

الدور الثاني للامتحانات 
ومن ناحية أخري، اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني حيث تبدأ الاختبارات يوم 20 اغسطس 2022 وتستمر 30 اغسطس.

الخريطة الزمنية للعام الجديد 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

العام الدراسي 
يبدأ العام الدراسي يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوع.  
وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول و96 يوم للفصل الدراسي الثاني، وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.  

الشهادات 
وتبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية يوم السبت الموافق 3 يونيو 2023، وامتحانات الثانوية العامة 10 يونيو 2023 والدبلومات الفنية  8يوليو 2023 

تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.