السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نقل تبعية «مدارس النيل» كاملة إلى وزارة التعليم

كشكول

أوضح العميد طارق الباز رئيس قطاع الأمانة العامة بوازارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مشروع مدارس النيل المصرية الدولية بدأ عام 2010 مع صندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء واستمر حتى عام 2017، تحت إدارة الصندوق ووحدة شهادة النيل الدولية.

وأضاف، أنه تم إنشاء شركة مصر للإدارة التعليمية لتتولى الشركة إدارة مدارس النيل المصرية الدولية الموجودة وتتوسع في إنشاء عدد 25 مدرسة جديدة ليصبح عدد المدارس 30 مدرسة تغطى محافظات مصر، وخاصة محافظات الصعيد.

وأوضح أنه تم بالفعل نقل تبعية المشروع كاملًا إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وتولت شركة مصر للإدارة التعليمية إدارة المدارس التي وصل عددها حتى الآن إلى 14 مدرسة بفضل التعاون الكبير مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار  إلى أن الشركة اتخذت منذ اليوم الأول خطوات جادة، لتحسين المنتج التعليمى وتقديم أفضل الوسائل التعليمية والخدمات الأكاديمية المتميزة.

وأكد الباز أن إدارة الشركة اهتمت أيضًا بالتنمية المهنية لكل العاملين بالمدارس والتعاون بشكل كبير مع وحدة شهادة النيل الدولية والتي تتولى تدريب كل العاملين في منظومة المدارس ببرامج تدريبية معتمدة من هيئة كامبريدج للامتحانات، كما ظهر جهد إدارة الشركة جليًا في التعاون الكبير مع إدارة التنسيق بالمجلس الأعلى للجامعات وتنظيم عملية تسجيل الطلبة وتنسيقهم على النظام الإلكتروني للتنسيق وتفعيل تقليل الاغتراب الأمر الذى أشاد به العديد من أولياء الأمور، كما تم العمل على نظام تعليم إلكتروني بالمدارس جميعها في كل المراحل ولم يتأثر أداء المدارس خلال جائحة كورونا.

وأتم إن الشركة تسعى جاهدة إلى تغيير وجه وأسلوب إدارة المدارس بشكل عام لتقدم نموذجًا فريدًا من نماذج الإدارة المدرسية المتميز، مؤكدًا أن رسالة شركة مصر للإدارة التعليمية هي أننا قادرون على إحداث الاختلاف للأفضل دائمًا والتأكيد على أن الدولة المصرية تمتلك مؤسسات قادرة على تقديم الأفضل محليًا وعالميًا، متمنيًا التوفيق للطلاب في حياتهم القادمة.
 

Advertisements
Advertisements