الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تصدر قرارا بشأن التحويل للجنة دار السلام بسوهاج

كشكول

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارا بعدم قبول أي تحويلات لمدارس خاصة أو رسمية، إلى إدارة دار السلام التعليمية بمحافظة سوهاج، من الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة من خارج الإدارة إلا بعد العودة إلى الجهة المختصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأخذ الموافقات اللازمة وفحص المستندات للبت فى قبول التحويل من عدمه.

وشددت «التعليم» في خطاب حصل «كشكول» على صورة منه على ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك والمتسبب فى عدم تنفيذ التعليمات.

وقالت، إنه تم رصد كثير من حالات التحويل من خارج إدارة دار السلام التعليمية لأداء الامتحان داخل الإدارة بأعداد مهولة بالمخالفة للوائح والقوة الاستيعابية لسعة المدارس.

وأوضحت أن وراء التحويلات هو الاعتقاد السائد بوجود تساهل وعدم الرقابة على أعمال الامتحانات بهذه اللجان بإدارة دار السلام، الأمر الذي ترتب عليه الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

يذكر أن أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة "الأحياء"، كما أدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا"، وأدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة "الفلسفة والمنطق".

كما أدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الإحصاء، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، كما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)".

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 202½022 في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، بالدرجات، ليكون المجموع الكلي 410 درجة، وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

IMG_٢٠٢٢٠٧٢١_١١٠٢٥٢
IMG_٢٠٢٢٠٧٢١_١١٠٢٥٢
Advertisements
Advertisements
Advertisements