السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تسليم كتيبات المفاهيم

عاجل.. تجميع كتيبات المفاهيم وتسليمها للإدارات التعليمية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، بتجميع كتيبات المفاهيم وتسليمها للإدارات التعليمية.


واوضحت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم في القاهرة، برئاسة محمد عطية، أن الامتحانات سارت بهدوء وتم متابعة جاهزية جميع اللجان واحتياجاتها وتوفير كافة مستلزمات عملية التعقيم والتطهير.

كما شارك طلبة اتحاد طلاب تعليم القاهرة فى غرفة العمليات، مشيدا  بدور وتعاون مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية وتواجدهم في محيط اللجان والإطمئنان علي اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية والتأكد من استلام الطلبة كتيب المفاهيم.

وأكد محمد عطية أنه فى نهاية امتحانات اليوم يتم تجميع كتيب المفاهيم وترسل إلى الإدارات التعليمية.

وأدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة "الأحياء"، كما أدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا"، وأدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة "الفلسفة والمنطق".

كما أدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الإحصاء، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، كما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)".
 

جدير بالذكر أن يوم السبت الموافق 23 يوليو 2022 هو أخر أيام امتحانات الثانوية العامة لمدارس (المتفوقين STEM)، وعددهم (1796) طالب في 14 محافظة، حيث سيؤدي الطلاب الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء)".

وعقدت امتحانات الثانوية العامة، ورقيا بالبابل شيت، ونظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم وحل المشكلات وليس الحفظ والتلقين.

وأدى طلاب الثانوية العامة امتحانات نهاية العام الدراسي 2022-2021 في لجان امتحانية مراقبة بالكاميرات ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة الامتحانية من آثار جائحة فيروس كورونا الذي اجتاح مصر والعالم كله.

واختتمت اليوم الامتحانات بمواد الاستاتيكا للشعبة العلمية رياضيات، والأحياء للشعبة العلمية علوم، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

Advertisements