الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

قواعد القبول بالمعاهد الفنية للتمريض بتنسيق الجامعات 2022

كشكول

كشفت قواعد القبول بتنسيق الجامعات والمعاهد، بالعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، عن أن القبول بالمعاهد الفنية للتمريض التابعة لكليات التمريض بالجامعات الحكومية، سيكون طبقا للائحة الموحدة للمعاهد الفنية للتمريض وكود رغبة تنسيق واحد للذكور والإناث وبحد أدنى واحد.

وتم التأكيد على التزام الكليات والجامعات  بقبول الأعداد التي يقرها المجلس الأعلى للجامعات من كل فئات الطلاب الذين يتم ترشيحهم عن طريق مكتب التنسيق أو عن طريق أمانة المجلس الأعلى للجامعات للطلاب الناجحين في اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية ( المركزية – الموحدة سابق)، التي تعقد ببعض الكليات وتحت إشراف أمانة المجلس الأعلى للجامعات.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية هذا العام للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2023/2022 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

 وأكد المجلس الأعلى للجامعات، إجراء اختبارات القدرات لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بنفس قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي دون تغيير، مع

وينطلق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة باختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات ( التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – التربية النوعية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الكليات التكنولوجية – الكلية المصرية – الصينية بجامعة قناة السويس – التمريض – الإعلام).

Advertisements
Advertisements