الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

شروط قبول طلاب المعادلات بالكليات والمعاهد بتنسيق الجامعات 2022

كشكول

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة وشهادات المعادلات العربية والأجنبية كذلك الشهادات الفنية، هذا العام للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2022- 2023 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات، شروط القبول للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المعادلة من الدول العربية والأجنبية، حيث اشترط تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولي أمره من البلد الحاصل  منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها، ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة وجواز سفر موضحة به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحة بها تواريخ الدخول والخروج.

وينطلق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة باختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

 ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة، 21 يوليو الجاري، على أن يتم استقبال رغبات الطلاب الراغبين في أداء اختبارات القدرات إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

تجرى اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – التربية النوعية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الكليات التكنولوجية – الكلية المصرية – الصينية بجامعة قناة السويس – التمريض – الإعلام).

Advertisements
Advertisements
Advertisements