الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نائب رئيس جامعة أسيوط تشهد البرنامج التدريبي لمبادرة «دورنا»

كشكول

افتتحت الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، البرنامج التدريبي لمشروع تمكين الشباب في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى ضوء مبادرة جامعة أسيوط لتمكين الشباب "دورنا".

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور علاء عبد الحفيظ عميد كلية التجارة بجامعة أسيوط، والدكتور هشام عيسى مدير المشروعات  بمركز خدمات  التنمية، والدكتور عبد الله علام مدرس العلوم السياسية بكلية التجارة بجامعة أسيوط ومنسق المشروع، وبمشاركة  جامعات الإسكندرية، والسويس، وبني سويف، وجنوب الوادي والذي ينظمه مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بالجامعة.

وفى كلمتها أكدت رئيس جامعة أسيوط لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، على حرص إدارة الجامعة على تفعيل دور الشباب داخل المجتمع في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية من خلال التدريب والورش والمناظرات التي من شأنها توطيد أواصر الحوار داخل المجتمع تماشيا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أطلقها مواخراَ للحوار الوطني لجميع طوائف المجتمع لتحقيق رؤية مصر 2030م.


وفى كلمته أوضح الدكتور علاء عبد الحفيظ، أن البرنامج يأتي في إطار مبادرة "دورنا" التي أطلقتها جامعة أسيوط لتمكين الشباب للعمل داخل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لتدعيم أواصر الترابط بين فئات المجتمع ودفع روح الحوار الهادف لحل قضايا المجتمع المطروحة للنقاش بطرق علمية هادفة.

وفى نفس السياق أوضح الدكتور هشام عيسى  أن التدريب سيتم من خلال منصة رقمية شاملة، من أهم محاورها بناء قدرات الكوادر الشبابية ومهاراتهم المجتمعية، المناظرات والمحاكمات الرقمية  لثقل مهارات القيادة والتواصل والحوارات المجتمعية وعرض الراى والراى الآخر بطريقة علمية.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الله علام، أن الهدف من البرنامج التدريبي هو الخروج بأدوات وتوصيات تدعم مشاركة وتمكين الشباب في المجال العام لخدمة المجتمع من خلال التدريبات وورش العمل والمؤتمرات ومن  خلال البرنامج التدريبي سوف يتم تدريب 150 طالبا وطالبة من الجامعات المشاركة عبر 30 ورشة عمل، و25 مناظرة و 5 أوراق لسياسات على مدار العام الدراسي المقبل 2023.
Advertisements