الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تبدأ 20 أغسطس.. التعليم تعلن جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني، جدول امتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة، للدور الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، والتي ستعقد خلال شهر أغسطس القادم .


وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس.


أدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة "الأحياء"، كما أدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا"، وأدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة "الفلسفة والمنطق". 

كما أدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الإحصاء، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، كما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)".
 

وقامت غرفة العمليات المركزية بالوزارة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد عدد (3) حالات غش منها حالة غش في مادة الأحياء بمحافظة (الشرقية)، وحالة غش في مادة الفلسفة بمحافظة (شمال سيناء)، وحالة غش في مادة الإستاتيكا بمحافظة (الشرقية)، باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.
 
كما رصدت الغرفة إغماء الطالبة (س.ح.ح) بإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة ونقلها لمستشفى عين شمس العام وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإعياء وهبوط بالضغط للطالبة (ع.س.م) بإدارة القناطر الخيرية التعليمية بمحافظة القليوبية ونقلها لمستشفى القناطر المركزى وعمل الإسعافات اللازمة لها.

جدير بالذكر أن يوم السبت الموافق 23 يوليو 2022 هو أخر أيام امتحانات الثانوية العامة لمدارس (المتفوقين STEM)، وعددهم (1796) طالب في 14 محافظة، حيث سيؤدي الطلاب الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء)".