الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 علمي وأدبي

كشكول

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 علمي وأدبي.. ينتهي بعد قليل،  ماراثون امتحانات الثانوية العامة بعد رحلة استمرت لمدة شهر ، تخللها توقف لمدة أسبوع بسبب أجازة عيد الاضحى المبارك.

امتحانات اليوم الاخير 


يؤدي ٧٠٧ ألف طالب في الثانوية العامة ٣ مواد امتحانية صعبة ، حيث يؤدي طلاب العلمي علوم الامتحان في مادة الاحياء و علمي رياضة في الاستاتيكا و الادبي في الفلسفة وعلم الاجتماع.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢


وتحدد وزارة التربية و التعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي بعد ظهر اليوم ،موعد اعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة عقب انتهاء أعمال التصحيح و التقدير الإلكترونية ، إضافة إلي الاعلان عن موعد بداية العام الدراسي القادم ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

الغش 


وفيما يتعلق بتداول امتحان مادة الفيزياء من داخل سيارة خاصة أثناء انعقاد اللجنة  ، فقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلغاء جميع امتحانات الطالب المشارك في  للدور الأول من العام الدراسي 2021_2022 وحرمانه من أداء امتحانات الدور الثاني لذات العام، مع احتساب عام الحرمان عام رسوب، ومنعه من دخول امتحانات العام الثاني وذلك بعد نتيجة التحقيقات التي تمت لكشف تفاصيل وملابسات الواقعة.
العقوبات 

وأكدت وزارة التعليم أنه تقرر  خصم شهرين لرئيس لجنة مع حرمانه من عمل الامتحانات لمده ٥ أعوام من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبالنسبة لولي الأمر تم تحويله للنيابة العامة، كذلك تم تحويل الطالب ورئيس اللجنة في ذات الشأن.

وأكدت وزارة التعليم أن امتحانات الثانوية العامة شهدت ضبط أقل من ٩٠ حالة غش من ٧ مليون امتحان تم انعقادهم وهو ما يمثل نسبة ١ من ١٠٠ ألف.

امتحانات الثانويه العامه



يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ يتم تأديتها في ٢٠٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب و المعلمين من مخاطر الاصابة بتداعيات جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً
قواعد القبول بكلية البنات جامعة عين شمس بتنسيق 2022