السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضيق الوقت والأسئلة غير مباشرة.. طلاب علمي رياضة يشتكون من صعوبة الاستاتيكا

كشكول




انتهى، منذ قليل، طلاب الثانوية العامة  شعبة علمى"رياضية" من أداء امتحان "الإستاتيكا"، في أخر أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022.


قال طلاب الشعبة الرياضية، إن امتحان"الإستاتيكا" جاء متوسط الصعوبة، مؤكدين أنه به بعض التريكات الصعبة.

وأضاف الطالب عبدالرحمن محمود، أن الامتحان صعب، ويحتاج وقت أكثر من الساعتين، قائلا:" هي شكوتنا المعتاده ضيق الوقت، الرياضه بتحتاج وقت اكتر من ساعتين".

وأشار الطالب سليمان بدر، إلى أن الامتحان جاء صعب وغير مباشر، والسهولة في الامتحان في قليل من المسائل، مشيرا إلى أن فرحتهم بانتهاء الامتحانات تنسيهم صعوبة الامتحان.



وينتهي، بعد قليل، طلاب الثانوية العامة شعبة علمي"علوم" الامتحان في  مادة "الأحياء"،  وامتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، على مستوي الجمهورية وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، موزعين علي  2089 لجنة على مستوي الجمهورية.

وحرصت إدارات اللجان الامتحانية علي اتباع الإجراءات الاحترازية والتفتيشية بين الطلاب من خلال استخدام العصا الإلكترونية .

ويختتم طلاب الثانوية العامة، ماراثون امتحانات العام الدراسي حالي 2021/2022، اليوم الخميس.

على صعيدا أخر تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، إعلان موعد إعلان نتيجة الدور الأول للثانوية العامة 2022، وجداول الدور الثاني للثانوية العامة وضوابط التظلمات.

كما تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 2022/2023.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تردد حول تحديد الوزارة  موعد بدء العام الدراسي الجديد في 17 سبتمبر القادم.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة، إن الأخبار المتداولة حول تحديد موعد انطلاق العام الدراسي في 17 سبتمبر ليس له أي أساس من الصحة.

كما نفي شوقي، ما تردد عن تحديد الوزارة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لتكون قبل 2 أغسطس المقبل، قائلا: "كل ما يثار من أخبار مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة".
Advertisements
Advertisements
Advertisements