الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خالد خلف : تفعيل الأنشطة الصيفية بمدارس دمياط

كشكول


 

عقد  الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم اجتماعا بموجهي عموم مواد الأنشطة التربوية بحضور يحيى توما مدير عام الشئون التنفيذية والخدمات التربوية و صالح القصيفي مدير عام التعليم العام لمناقشة تفعيل الأنشطة التربوية المختلفة بالمدارس ومراكز القدرات والأندية الصيفية خلال الإجازة الصيفية.

واكد خلف أن  الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، وجهت بالعمل على استغلال الإجازة الصيفية في تقويم سلوك الطلاب، وتزويدهم ثقافيًا واكتسابهم مهارات التفكير الإبداعي، واكتشاف المواهب داخل المدارس، من خلال الأنشطة الصيفية.

وطالب وكيل الوزارة بضرورة عمل ندوات تثقيفية، تعرف الطالب بالاوضاع الاقتصادية والسياسية المحلية و العالمية بعيدًا عن المعلومات المغلوطة التي تُصدر إليه عن طريق الإنترنت، والتأثير السلبي للسوشيال ميديا لما لها من أثر كبير في أفكار الطلاب ونمو عقلهم وتكوين الجانب السلوكي لديهم، بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة المختلفة كالرسم والموسيقى والتصوير والألعاب الرياضية، بالإضافة إلى تعزيز ولاء الأطفال لكل من الدين والأسرة والوطن وغرس القيم الأخلاقية والاستعانة على ذلك بالانشطة الصيفية المختلفة داخل المدارس.

موضحا أن كل هذه العوامل يجب أن تجتمع داخل المدرسة حتى تقوم بترسيخ المبادئ والأخلاق بداخل الطلاب كما أنها تساعدهم في بناء شخصيتهم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements