الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بأجمالي 33 فصل و5 ورش .. افتتاح المدرسة الثانوية الفنية للبنات بدمياط

كشكول


افتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط مدرسة الثانوية الفنية للبنات بمدينة دمياط، وذلك بعد تنفيذ أعمال الاحلال الجزئي من خلال هيئة الابنية التعليمية.

ازاح المحافظ الستار عن لوحة الافتتاح بحضور الدكتور خالد خلف مدير مديرية التربية والتعليم و المهندسة جيهان حسين رئيس قطاع هيئة الابنية التعليمية ، وحازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط.

و اطلعت على ما تم تنفيذه من أعمال لمبنى المدرسة المُقام على مساحة ٤١٩٢م٢  ويضم دور أرضى و٤ طوابق علوية باجمالى ٣٣ فصل وعدد ٥ ورش كهرباء وزخرفة و رسم وتطريز وتفصيل

وتفقدت الحاضرون الورش وما تضمنته من أعمال نفذتها الطالبات بأقسام المدرسة، كمااستمعت إلى شرح تفصيلي عن المنظومة الدراسية بكل قسم لتأهيل الطالبات لسوق العمل   ، حيث أكدت على مدير مديرية التربية والتعليم بالتواصل مع فرع المجلس القومى للمرأة لخلق قنوات لمشاركة تلك المنتجات بالمعارض التى يقيمها المجلس بالمدينة الآمنة للنساء بمدينة عزبة البرج.

وأشادت " محافظ دمياط " بما تم تنفيذه من أعمال تطوير وتوسعة واحلال وإنشاء مدارس جديدة، مشيرة إلى أن تلك الجهود حققت خطوات كبيرة فى النهوض بالعملية التعليمية و تقليل الكثافة الطلابية بالفصول ،كما لفتت إلى الاهتمام البالغ بقطاع التعليم الفنى لما له من دور كبير فهو أداة رئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة والمستدامة.