الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اختتام امتحانات الثانوية العامة 2022 غدا

كشكول


يختتم طلاب الثانوية العامة، ماراثون امتحانات العام الدراسي حالي 2021/2022، غدا الخميس، حيث يؤدي طلاب  الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة "الأحياء"، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا"، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة "الفلسفة والمنطق"، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الإحصاء

 ويؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)".

على صعيدا أخر تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعرض فيديو بث مباشر ظهر غد الخميس، عبر صفحتها الشخصية فيسبوك في تمام الساعة الواحدة، وذلك لإعلان موعد إعلان نتيجة الدور الأول للثانوية العامة 2022، وجداول الدور الثاني للثانوية العامة وضوابط التظلمات.

كما تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 2022/2023.

وعلّق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تردد حول تحديد الوزارة  موعد بدء العام الدراسي الجديد في 17 سبتمبر القادم.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة، إن الأخبار المتداولة حول تحديد موعد انطلاق العام الدراسي في 17 سبتمبر عار تمامًا عن الصحة.

كما نفى شوقي ما تردد عن تحديد الوزارة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لتكون قبل 2 أغسطس المقبل، مؤكداً «كل ما يثار من اخبار مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة».

جدير بالذكر، أن طلاب الثانوية العامة (المكفوفين)، ادوا اليوم الاربعاء، الامتحان في مادة الاقتصاد، ف لجان مؤمنة على مستوي الجمهورية.