السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. القصة الكاملة والعقوبات الخاصة بتصوير امتحان الفيزياء داخل سيارة

كشكول

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة، وتصويره من داخل سيارة للإيجاء بأن طالب يحل الامتحان داخل سيارته، وتشويه صورة الامتحانات وإحداث البلبلة.

وأضاف الدكتور طارق شوقي في فيديو بثته الوزارة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه تم التعرف على الطالب خلال دقائق، وقامت وزارة الداخلية بضبط الطالب ورئيس اللجنة.

وأشار إلي أن تقرير التحقيقات 50 صفحة، وتم تقييدها كمخالفة طلابية، والطالب يدعى زين أ. م .ح يؤدي الامتحان بلجنة أبو زعبل التابعة لإدارة الخانكة التعليمية ورئيس اللجنة وهو معلم لغة عربية بمدرسة بلبيس الثانوية ومنتدب لامتحانات الثانوية العامة.

وتابع أن الطالب حاز هاتف محمول وسماعة سمارت أثناء أداءه للامتحان مادة الديناميكا بهدف الغش، ورئيس اللجنة قام بالاستيلاء على ورقة الأسئلة بدون وجه حق لمادة الفيزياء وخرج بها خارج اللجنة بعد بدء الامتحان وأعطاها لمجهول لتوصيلها لولي أمر الطالب المتهم الأول بغرض احداث البلبلة، قام ولي الأمر بتصوير الورقة وإعادتها خلال دقائق لرئيس اللجنة وقبل رشوة للتستر على نجله وعدم الإبلاغ عن واقعة حيازة هاتف محمول وسماعة سمارت، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة لم يقم بواجبه وقام بتبديد الأحراز الموجودة.

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإلغاء جميع امتحانات الطالب المشارك في الواقعة للدور الأول من العام الدراسي 2021_2022 وحرمانه من أداء امتحانات الدور الثاني لذات العام، مع احتساب عام الحرمان عام رسوب، ومنعه من دخول امتحانات العام الثاني وذلك بعد نتيجة التحقيقات التي تمت لكشف تفاصيل وملابسات الواقعة.

فيما يخص رئيس اللجنة تم خصم شهرين مع حرمانه من عمل الامتحانات لمده ٥ أعوام من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبالنسبة لولي الأمر تم تحويله للنيابة العامة، كذلك تم تحويل الطالب ورئيس اللجنة في ذات الشأن.

جدير بالذكر أنه تم ضبط أقل من ٩٠ حالة غش من ٧ مليون امتحان تم انعقادهم وهو ما يعني نسبة ١ من ١٠٠ ألف.

وتوجه الوزارة الشكر لوزارة الداخلية وكافة الاجهزة المعنية وتؤكد ان ما تم عرضه هو حالة فردية ولا يجب ان تلهينا عن شكر كافة المسؤولين عن سير الامتحانات بنزاهة كبيرة.

Advertisements