الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

برنامج جامعة الطفل بجامعة حلوان يواصل فعالياته باستضافة الأطفال المشاركين في مقرري ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات

كشكول



 يواصل برنامج جامعة الطفل فعالياته، تحت رعاية  الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنسيق  الدكتور ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية ومنسق برنامج جامعة الطفل، باستضافة الأطفال المشاركين في مقرري "ريادة الأعمال" بكلية التجارة وإدارة الأعمال، و"تكنولوجيا المعلومات" بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى.

و أكد  الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة ان هذا البرنامج يساهم فى نشر الثقافة العلمية وتيسير العلوم والذي يعد مشروع قومي في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي، واكتشاف واحتضان المواهب العلمية، وانتقاء ودعم المبتكرين والمبدعين في مراحل مبكرة من التعليم لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم.

ومن جانبها رحبت  الدكتور أماني فاخر عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال بالأطفال وحرصت على توفير إمكانيات الكلية المادية، كما حرصت على انتقاء عناصر متميزة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لتقديم يوم تدريبي متميز.

وقام بالتدريب في ذلك اليوم دكتورة نهى أبو زيد، والدكتورة ماي وفريق متميز من المعيدين   وأبدع فريق التدريب مع الأطفال،  وظهر ذلك من خلال أفكار الأطفال الإبداعية في مجال ريادة الأعمال.

في حين رحب  الدكتور أسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي  بالطلاب في اليوم التدريبي الخاص بمقرر تكنولوجيا المعلومات.
وقام بالتدريب فريق عمل من المعيدين المتميزين ، بقيادة المعيدة سمر ، وتفاعل الأطفال معهم بشكل رائع، ولقد وعد  الدكتور اسامة إمام بإتاحة معامل الكلية خلال التطبيقات العملية القادمة .

ولقد حرصت  الدكتورة ميادة بلال علي التواجد مع الأطفال وأبدت اهتماما شديدا بآرائهم في البرنامج التدريبي، واستمعت إلي أحلامهم الصغيرة بتغيير مستقبل هذا الوطن.

أضاف  الدكتور خالد عبد العظيم ، المنسق المساعد للمشروع بجامعة حلوان ، ان المشروع متميز من حيث الفكرة والتنفيذ ، ويعمل على تنمية كثير من القدرات العقلية والعلمية والعملية للأطفال،  كما يسهم في تنمية جوانب ومهارات تربوية ، منها: الاعتماد على النفس ، والعمل الفريقي والتعاوني، والتعلم الذاتي ، كذلك ينمي قدرات الأطفال في مهارات حل المشكلات وتصميم المشروعات وتنفيذها، بما يحقق النمو الشامل المتكامل للطفل .

Advertisements