السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل .. بدء تصحيح 3 مواد جديدة في امتحانات الثانوية العامة الاربعاء .. التفاصيل

كشكول



تبدأ كنترولات الثانوية العامة المصغرة والمقامة في مدينة مبارك التعليمية في مدينة 6 اكتوبر بالجيزة تحت اشراف المركز القومي للامتحانات و التقويم ، يوم الاربعاء أعمال التصحيح  و التقدير لاختبارات الثانوية العامة في مواد علم النفس والجيولوجيا و الديناميكا التي أدي الطلاب بها الامتحانات أمس الاحد، حيث تتم أعمال التقدير بدون تدخل بشري.

 

تقدير امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

 

وأوضحتن مصادر " لكشكول " أن أعمال التصحيح وتقدير أوراق اجابات الطلاب تتم حاليا فى 4 مواد امتحانية أدي بها الطلاب الامتحان وهي مواد الكيمياء و الجغرافيا واللغة الاجنبية الاولي والديناميكا وذلك بواسطة الماسحات الضوئية وبدون تدخل بشري ، حيث  يتم تصحيح ما يتراوح ما بين 90 و 120 ألف ورقة في الساعة الواحدة ، من المتوقع الانتهاء من أعمال التقدير الخاصة بتلك المواد خلال الاسبوع الجاري .

 

المواد المضافة للمجموع

 

يذكر أن أعمال التقدير للمواد الغير مضافة للمجموع التي تشمل مواد التربية الدينية و التربية الوطنية و الاقتصاد والاحصاء ، أضافة لمادتى اللغة العربية و اللغة الاجنبية الثانية التي تشمل مواد ( الفرنساوي – الايطالي – الالماني – الاسباني – الصينى ) قد تم الانتهاء من أعمال التصحيح الخاص بهم .

 

الاسبوع الاخير للامتحانات

 

وكان  الأسبوع الاخير من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 ، قد انطلقأمس الاحد، حيث واجه طلاب العلمي علوم مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة ، بينما يواجه طلاب العلمي رياضة مادة التفاضل والتكامل أحد فروع الرياضة البحته ، أما طلاب الادبي فيوجهون مادة العلم النفس و الاجتماع.

 

المواد المتبقية

 

  ويتبقي لطلاب شعبة العلمي رياضة مواجهة غدا الثلاثاء مع مادة الجبر والهندسة الفرغية أحد فروع الرياضة البحته ، في حين يشهد يوم الخميس أخر أيام امتحانات الثانوية العامة مواجهات ساخنة لطلاب العلمي علوم مع مادة الاحياء ، ولطلاب العلمي رياضة مع مع مادة الاستاتيكا أحد فروع الرياضة التطبيقية ، و الفلسفة والمنطق للادبي.

 

الجدير بالذكر ،أن امتحانات الثانوية العامة، يخوضها 707 ألف طالب وطالبة  في ٢٠٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من تداعيات موجات جائحة فيروس كورونا حيث تقرر أن الا يزيد عدد الطلاب في اللجنة عن 16 طالب فقط

Advertisements
Advertisements