الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب الثانوية العامة .. نصائح لحل مسائل الجبر والهندسة الفراغية

كشكول

قبل ساعات من انطلاق امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة العلمي رياضة في الثانوية العامة لمواجهة  غدا الثلاثاء ، "كشكول "  استعرض أهم نصائح المعلمين للحصول علي الدرجة النهائية.

نصح حسام عبد الله معلم خبير رياضيات، الطلاب بعدم الالتفات إلي امتحانات فروع مادة الرياضة التي أدي الطلاب الامتحانات بها خلال الاسبوعين الماضيين ، موجه الطلاب بضرورة التركيز المعطيات والمطلوب والبرهان وفهم الاسئلة جيدا بالنسبة للهندسة والتعرف على طرق مختلفه لحل الاسئلة وهنا يجب على الطالب فهم الدرس اولا ثم حل الاسئلة عليه والتدريب على الطرق ومعرفة الاشكال الهندسية المختلفه مع التطرق الى بعض الاسئلة التراكميه لان الاسئلة تأتى بصورة غير مباشرة في أغلب جزئيات الاختبار.

 

  أما الجبر فالأمر سهل بالنسبة لمعرفة القوانين والمسائل والتفكير جيدا قبل الاجابه على السؤال مع تنظيم الوقت . اضاف ان الاهم هو المراجعه جيدا على السؤال للتوصل الى نتائج سليمه مع تنظيم الوقت وعدم ضياع الوقت فى سؤال بعينه مع عدم القلق والتوتر وأخذ قسط كاف من الراحه .

 

وأضاف مروات محمد معلم خبير أن الاهتمام بقراءة رؤس الاسئلة و مراجعة القوانين والتدريبات التي تم حلها تعد مفتاح الحصول علي الدرجة النهائية.

 

ونصح مروان الطلاب بالاهتمام بتقسيم الوقت أثناء الاجابة علي الاسئلة في الامتحان لتلافي شكوي عدم كفاية الوقت الذي يعاني منه أغلب طلاب شعبة العلمي رياضة خلال فروع الامتحانات السابقة .

Advertisements