الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء التقديم ببرنامج هندسة العمارة المستدامة بالجامعة المصرية اليابانية

كشكول

أعلنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن البدء في قبول الطلاب خريجي الثانوي العامة والشهادات المعادلة ببرنامج هندسة العمارة المستدامة.

وأوضح الدكتور حاتم محمود مدير البرنامج، أن البرنامج يهدف إلى إعداد خريجين مؤهلين تأهيل عالمي في مجال العمارة المستدامة والتي تحقق أقصى وعي بالبيئة المحيطة وأقصى كفاءة في استهلاك الطاقة والحافظ على الموارد الطبيعية والتواؤم مع التغيرات المناخية.

وأضاف أنه قد تم تصميم المحتوى التدريسي من خلال تعاون مع شركاء الجامعة بجامعة كيوشو اليابانية للاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال استدامة العمارة والعمران.

وأوضح أن العمارة المستدامة هى اتجاه معماري يصف تقنيات التصميم الواعي بيئيا في تصميم المباني وتخطيط المدن وتبني أسلوب يحترم البيئة مع الأخذ في الاعتبار تقليل استهلاك الطاقة والمواد والموارد مع تقليل تأثيرات الإنشاء والاستعمال على البيئة وذلك لتخفيف التغيرات المناخية التي تنتج عن انبعاثات المدن.

برنامج الماجستير المهني لإدارة الأعمال (MBA)

وقد أعلن الدكتور عادل ريان عميد كلية الإدارة الدولية والإنسانيات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن بدء قبول الدفعة الثانية ببرنامج الماجستير المهني لإدارة الأعمال (MBA) في العام الأكاديمي 2022-2023، موضحا أن البرنامج سيقدم للدارسين نهجًا عمليًا علميا لإعداد قادة الأعمال في المستقبل من خلال مناهج من الدرجة الأولى، ودمج المعارف العلمية بخبرات العاملين في مؤسسات الأعمال والصناعة. 

كما أوضح الدكتور محمود عطيفي مدير برنامج MBA، أن شروط الالتحاق بالبرنامج   الحصول على تقدير جيد على الأقل في البكالوريوس أو الليسانس أو دبلومة إدارة الأعمال وا جتياز اختبار اللغة الإنجليزية، مشيرًا إلى أنه يعفى من شرط اختبار اللغة في حالة حصول الطالب علي درجة البكالوريوس أو الماجستير باللغة الإنجليزية (لغة الدراسة هى الإنجليزية) في مصر أو إذا كان حاصلا على درجة البكالوريوس أو الماجستير من دولة أجنبية ناطقة باللغة الإنجليزية.

Advertisements
Advertisements