السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الأمن يسيطر على اشتباكات الأهالي بقرية دنديط في الدقهلية

كشكول

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية من السيطرة على الإشتباكات التي دارت داخل قرية دنديط التابعة لمركز ميت غمر محافظة الدقهلية وذلك بعد تجمهر وقطع لخط السكك الحديدية (طنطا-الزقازيق) على أثر وقوع اشتباكات وإطلاق أعيرة نارية بين عدد من الأهالي ومجموعة من الخارجين على القانون بنطاق القرية مما تسبب في وفاة شخص وإصابة 5 وتدخل قوات الأمن للسيطرة علي الموقف.

كان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز ضرطة ميت غمر بوقوع اشتباكات بين عدد من الأهالي وأخرين وصفهم أهل القرية بأنهم خارجين على القانون ويتاجرون في المواد المخدرة.

وتطورت الإشتباكات الي قيام البعض بإطلاق الأعيرة النارية مما تسيب في وفاة أحد أبناء القرية مما تسبب في قيام عدد من الأهالي بالتجمهر ووقوع اشتباكات عنيفة بداخل القرية وقطع لخط الشكك الحديدية الواصل بين (طنطا-الزقازيق).

علي الفور انتقل مدير المباحث الجنائية ورئيس فرع البحث الجنائي بجنوب الدقهلية ومأمور وضباط وحدة مباحث مركز ميت غمر وجري الدفع بعدد من المجموعات القتالية التابعة لقوات الأمن المركزي لإحتواء الموقف والسيطرة عليه.

وقامت القوات بعمل كردونً بمحيط القرية وإجراء تمشيط لضبط العناصر المتورطة في الواقعة تمهيدًا لإحالتهم للنيابة العامة.

وقال أحد ابناء القرية من شهود الواقعة، أن اهالي القرية رفضوا وجود بعض الدخلاء ممن يروجون لتجارة المواد المخدرة وعند معاتبة أحد الأهالي لأحدهم بادر بإطلاق أعيرة نارية واستعان ببعض من أنصاره فنشبت اشتباكات مع الأهالي وتسببت في إصابة ٥ وجرى نقلهم الى المستشفي لتلقي العلاج.

وتواصل قوات الأمن من عملياتها داخل القرية للسيطرة على الموقف وضبط العناصر المتورطة في ارتكاب الواقعة.
Advertisements