السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. رابط الإستعلام عن نتيجة القبول برياض الأطفال والأول الابتدائي

كشكول

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطًا إلكترونيًا للاستعلام عن نتيجة القبول في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية، للعام الدراسي 2022/2023.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن لولي الأمر اتباع الخطوات التالية لمعرفة نتيجة قبول ابنه من خلال إدخال الرقم القومي لولي الأمر، ثم كلمة المرور ( التي قام ولي الأمر بكتابتها عند انشاء الحساب الخاص به على موقع وزارة التربية والتعليم)، ثم الضغط على تسجيل دخول.

وفتحت وزارة التربية والتعليم باب التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 في الفترة من 1 حتى 30 يونيو الماضي.

ولمعرفة نتيجة قبول الطلاب في المدارس الحكومية اضغط هنا

https://kg.emis.gov.eg/

وحددت الوزارة، أن سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن (6 سنوات) ولا يزيد عن ( 9 سنوات)، على ألا يقل سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال عن (4 سنوات)، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، ووفقًا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6/7/1989، بشأن الإلتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


وأشارت إلى أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.


وأوضحت أنه يمكن للمدارس في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه خلال فترة التقدم الإلكتروني، مساعدة ولي الأمر، بحيث يتولى مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطلاب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني، ويلزم الإطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الإطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدارس متابعة أعداد المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم.


Advertisements
Advertisements