الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مشاعر النساء المسكوت عنها.. طالبات «إعلام بني سويف» يكشفن تفاصيل فيلم نون

كشكول

كشف أبطال الفيلم القصير «نون» تفاصيل العمل الذي نفذته 6 طالبات بالشعبة الإنجليزية، بقسم الإذاعة والتليفزيون في كلية الإعلام بجامعة بني سويف، كمشروع لتخرجهن، والذي يناقش ما تمر به الفتيات والسيدات من مراحل عمرية مختلفة ومن مشاعر مهما كانت صغيرة، وتأثير المجتمع على طريقة تعبير النساء عن مشاعرهن.

وقالت الدكتورة مروة عبد الله، أستاذ الإعلام بجامعة بني سويف، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» المذاع على قناة صدى البلد، إن الطالبات اللاتي نفذن المشروع أبلغنها- بصفتها المشرفة على العمل- بأنهن يرغبن في التعبير عن مشاعرهن في الحياة، ويكشفن للمجتمع كيف تعبر المرأة عما يحدث في محيطها.

وتابعت مروة عبد الله، أنها وافقت على الفكرة ونصحتهن بتجسيد الشخصيات بأنفسهن بدلا من الاستعانة بممثلين من خارج الجامعة، مشيرة إلى أن الفتيات بدأن يساهمن في تطوير القصة من خلال تسجيل مواقف واجهتهن في الحياة اليومية.

أما ندى إحدى بطلات فيلم نون، فقالت إنها أعجبت بالفكرة لكن كان يتخللها بعض القلق والتوتر من مواجهة الجمهور ومشاركته مشاعرها الحقيقية وتفاصيل حياتها الخاصة، مشيرة إلى أن التخوف الأكبر كان من رد فعل الأسرة بعد مشاهدة المحتوى لكن سرعان ما تبددت المخاوف.

بينما كشفت الطالبة رنيم أنها جسدت مشاعر حقيقية خلال دورها في الفيلم، واستمر التصوير شهرين من أجل رصد المواقف الواقعية، لافتة إلى أن الفيلم يتناول مشاعر النساء المسكوت عنها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements