السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"تربية رياضية سوهاج" تنظم معسكر تدريبي لإعداد قادة الكشافة والمرشدات

كشكول

شهد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، انطلاق فعاليات المعسكر الدراسي التدريبي الكشفي لطلاب الفرقة الثالثة، والذي تنظمه كلية التربية الرياضية في الفترة من ١٦ إلى ١٩ يوليو الجاري، وذلك بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة.

وقال عبدالخالق، إن فعاليات الفوج الأول من معسكر طلاب قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية انطلقت للتدريب على المهارات والتقاليد الكشفية، مشيدًا بمجهود الطلاب وأهمية تلك المعسكرات لاكتساب المهارات وثقل وتكوين الشخصية، بالإضافة إلى تعزيز قيم حب العمل التطوعي ومساعدة الآخرين.

وأكد الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حرص الجامعة تنظيم تلك الأنشطة الطلابية التي تساعد الطلاب على بناء شخصياتهم وثقتهم بأنفسهم وحب التعاون ومساعدة الغير، إلى جانب اكتسابهم العديد من المهارات التي تهدف إلى رفع كفاءتهم وقدراتهم الذهنية والبدنية.

وأضاف الدكتور أحمد عبدالله القائم بعمل عميد الكلية، أن الفعاليات بدأت بطابور تمام المعسكر على أرض ملاعب المدينة الجامعية طالبات، بعدها بدأت أعمال الفوج الأول الذي يشارك به ٧٣٨ متدرب من الفرقة الثالثة.

وأوضح الدكتور يحيي ثابت رئيس المعسكر، أن تنظيم هذا المعسكر يأتي إيماناً بأهمية ودور الكلية في تدريب الطلاب وتجهيزهم لسوق العمل، مضيفاً أنه تم تقسيم طلاب الفرقة الثالثة إلى ثلاث أفواج ويكون اليوم الختامي مجمع لجميع الطلاب ينتهي بحفل ختام المعسكر.

وذكر الدكتور محمد سالم السيد المدير التنفيذي للمعسكر، أن المعسكر الدراسي التدريبي الكشفي لطلاب الفرقة الثالثة يأتي تحت شعار "التنمية المستدامة"، حيث خصص الفوج الثاني لطلاب قسم التديب الرياضي وعلوم الحركة، والفوج الثالث لطلاب قسم الإدارة الرياضية والترويح.

الجدير بالذكر أن رئيس الجامعة تفقد أنشطة المعسكر والقواعد التدريبية على المهارات والتقاليد الكشفية بمشاركة عدد من قادة الكشافة والمرشدات بسوهاج، كما شارك طلاب المعسكر في تناول وجبة الغذاء.

Advertisements