السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. الجيولوجيا وعلم النفس يرسمان البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة

كشكول

اعرب طلاب الثانوية العامة بالشعبتين الادبية والعلمية " علوم " عن سعادتهم بسهولة امتحان مادتي الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع .

واكد طلاب الشعبة الادبية عقب خروجهم من اداء امتحان علم التفس والاجتماع ، ان الامتحان جاء سهلا في مستوي الطالب المتوسط ، وان الاسئلة جاءت مباشرة دون اي تعقيدات .
فينا ارتسمت السعادة اعلي وجوه طلاب الشعبة العلمية _ علوم عقب انتهاءهم من تأدية امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية ، حيث اكد الطلاب ان الامتحان جاء سهلا في متناول جميع الطلاب ، وان الاسئلة جاءت مباشرة ، وان الوقت المخصص لاداء الامتحان كافي للاجابة والمراجعة  عليه .


يذكر ان انتهي منذ قليل  طلاب الثانوية العامة بالشعبة الادبية والشعبة العلمية _ علوم ،تأدية امتحاناتهم الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية ، وامتحان علم التفس والاجتماع لطلاب الشعبة الادبية .
كما انتهي  طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، وكذا انتهي طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".
وكان قد كشف مصدر مسئول بالغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الالكتروني تمكن من ضبط 6 حالات غش بامتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئة لشعبة علمي علوم، والتفاضل والتكامل شعبة علمي رياضة، وعلم النفس والاجتماع شعبة أدبي حتي الآن.


وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة، ونظام التظلمات وجدول امتحانات الدور الثاني، بالإضافة إلى خريطة العام الدراسي الجديد 2022/2023، قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وعن واقعة نشر صورة أسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة، أكد الدكتور طارق شوقي ، أن الوزارة ستعلن كافة التفاصيل عن الإجراءات الصارمة التي اتخذت في واقعة نشر صورة أسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة أثناء فترة انعقاد الامتحانات .

وقال وزير التعليم، :" انتظروا تفاصيل التعامل الصارم مع من نشر صورة أسئلة الفيزياء من داخل سيارة ومن تعاون معه خلال هذا الأسبوع باذن الله وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية".
Advertisements
Advertisements
Advertisements