الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تداول صور امتحان الجيولوجيا عبر صفحات الغش الإلكترونية بـ "التليجرام"

كشكول



تداول صورا من امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، عبر صفحات الغش الإلكترونية"التليجرام" ويزعمون أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب الشعبة العلمية"علمي علوم" حاليا داخل اللجان الامتحانية.


ويؤدي، اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) بأداء الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة، ونظام التظلمات وجدول امتحانات الدور الثاني، بالإضافة إلى خريطة العام الدراسي الجديد 2022/2023، قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وعن واقعة نشر صورة أسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة، أكد الدكتور طارق شوقي ، أن الوزارة ستعلن كافة التفاصيل عن الإجراءات الصارمة التي اتخذت في واقعة نشر صورة أسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة أثناء فترة انعقاد الامتحانات .

وقال وزير التعليم، :" انتظروا تفاصيل التعامل الصارم مع من نشر صورة أسئلة الفيزياء من داخل سيارة ومن تعاون معه خلال هذا الأسبوع باذن الله وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية".


وأدى صباح امس طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة أولى).
 
وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة لمدارس المكفوفين مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجنة النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بالمحافظات التي يوجد بها لجان سير مكفوفين وعددهم 25 لجنة فى  23 محافظة، ولم تتلق أي ملاحظات.

جدير بالذكر أن يوم الأحد الموافق 17 يوليو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) بأداء الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".