الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم يعلن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

كشكول



أعلن الدكتور طارق سوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان قبل نهاية الأسبوع الحالي عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

كما اعلن خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه سيتم إعلان  نظام التظلمات، بالإضافة الي جدول الدور الثاني، وخريطة العام الدراسي الجديد.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي ،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  ، ان الوزارة ستعلن كافة التفاصيل عن الاجراءات الصارمة التي اتخذت في واقعة نشر صورة اسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة اثناء فترة انعقاد الامتحانات .

وقال وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي ، نصا ،" انتظروا تفاصيل التعامل الصارم مع من نشر صورة اسئلة الفيزياء من داخل سيارة ومن تعاون معه خلال هذا الاسبوع باذن الله وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية.



يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي شعبة "علمي علوم" الامتحان في مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، وطلاب الشعبة العلمية "رياضة" الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، وطلاب الشعبة الأدبية يؤدون الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، غدا الأحد.


وأدى أول أمس طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الفيزياء، كما أدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة التاريخ، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء)".

وتابعت غرفة العمليات المركزية سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد 5 حالات غش منها 4حالات غش في مادة التاريخ بمحافظات (القاهرة، والإسكندرية، وكفرالشيخ) ورصد حالة غش واحدة في مادة الفيزياء في محافظة الدقهلية باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.
Advertisements
Advertisements