الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. امتحان مادة الجيولوجيا للشعبة العلمية علوم العام الماضي

كشكول

يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية علوم، غدا الأحد الموافق 17 يوليو 2022،  امتحان مادة  والجيولوجيا   للعام الدراسي 2021/2022.
وينشر «كشكول»، امتحان مادة الجيولوجيا العام الدراسي الماضي، ليختبر الطلاب أنفسهم قبل أدائهم الامتحان صباح غدا.
ويمكن لطلاب الثانوية العامة  الشعبة العلمية علوم، مشاهدة المراجعة النهائية في  مادة العلوم البيئية والجيولوجيا من الرابط التالي:
https://www.hesas.eg/subject-details/318?lang=1&track=3
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.
تشمل المراجعات المواد داخل وخارج المجموع، والتي تهدف للتدريب على المفاهيم والتأكيد على نواتج التعلم التى تهدف الإختبارات لقياسها فى النظام الحديث، كما تم بالتعاون مع المركز القومى للامتحانات إتاحة فيديو شرح لما يجب معرفته عن نظام البابل شيت.
وتطبق امتحانات الثانوية العامة نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام “أوبن بوك” على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الإلتزام بالاجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من آثار جائحة كورونا التي اجتاحت مصر والعالم كله.

Advertisements