الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

شاهد.. مراجعة ليلة الامتحان في علم النفس للثانوية العامة 2022

كشكول

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المراجعة النهائية في مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية للعام الدراسي 2021/2022، والذي سيؤدي الطلاب الامتحان فيها غدًا الأحد الموافق 17 يوليو 2022.
ويمكن لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية مشاهدة المراجعة النهائية في مادة علم النفس من الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=OY1Y4qJEm2E
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.
تشمل المراجعات المواد داخل وخارج المجموع، والتي تهدف للتدريب على المفاهيم والتأكيد على نواتج التعلم التى تهدف الإختبارات لقياسها فى النظام الحديث، كما تم بالتعاون مع المركز القومى للامتحانات إتاحة فيديو شرح لما يجب معرفته عن نظام البابل شيت.
وتطبق امتحانات الثانوية العامة نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام “أوبن بوك” على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الإلتزام بالاجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من آثار جائحة كورونا التي اجتاحت مصر والعالم كله.