الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب الثانوية العامة 2022.. مراجعة حصص مصر بالتفاضل والتكامل

كشكول

يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضيات، امتحان التفاضل والتكامل، غدًا الأحد الموافق 17 يوليو 2022، ضمن الأسبوع الثالث والأخير لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.
وتقدم منصة حصص مصر التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  المناهج الدراسية عبر الإنترنت بشكل متكامل ومبسط، من خلال مجموعة من أهم معلمي وزارة التربية والتعليم، وبطريقة توفر وقت وجهد الطلاب وتضمن سلامتهم في مختلف الظروف.

وتتيح منصة حصص مصر شرح لجميع المقررات الدراسية، مراجعات نهائية من أقوى المدرسين، ونماذج امتحانات تدريبية من مصادر معتمدة، إلى جانب بنك ندريبات لكل مادة.
ويمكن لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضيات مشاهدة المراجعة النهائية لمادة التفاضل والتكامل التي يؤديها الطلاب غدًا، من الرابط التالي:
https://www.hesas.eg/sessions

وتستقبل لجان امتحانات الثانوية العامة الطلاب بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأدوات التكنولوجية التى قد يستخدمها الطلاب للغش مثل: سماعات البلوتوث، الهواتف المحمولة، الساعات الإلكترونية وكروت الفيزا وغيرها.

وتطبق امتحانات الثانوية العامة نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام “أوبن بوك” على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الإلتزام بالاجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من آثار جائحة كورونا التي اجتاحت مصر والعالم كله.
Advertisements
Advertisements