الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 15 يوليو 2022

كشكول

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 15 يوليو 2022 .. ينطلق يوم الاحد القادم الاسبوع الاخير في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ حيث يواجه طلاب الثانوية العامة ٧ مواجهات صعبة.

اختبارات الثانوية المتبقية 


يواجه طلاب العلمي علوم مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة غدا الاحد ، بينما يواجه طلاب العلمي رياضة مادة التفاضل والتكامل أحد فروع الرياضة البحته ، أما طلاب الادبي فيوجهون مادة العلم النفس و الاجتماع.

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 15 يوليو 2022


 أما يوم الثلاثاء فيشهد  مواجهة صعبة لطلاب العلمي رياضة مع مادة الجبر والهندسة الفرغية أحد فروع الرياضة البحته ، في حين يشهد يوم الخميس أخر أيام امتحانات الثانوية العامة مواجهات ساخنة لطلاب العلمي علوم مع مادة الاحياء ، ولطلاب العلمي رياضة مع مع مادة الاستاتيكا أحد فروع الرياضة التطبيقية ، و الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الادبية . 

وزير التربية والتعليم 


ومن ناحية أخري ، أكد وزير التربية و التعليم و التعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أنه تم ضبط المتسببين في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء "من داخل سيارة" ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى.

أوضح الوزير أن أوراق الاسئلة المنشورة هي من الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب" مشيرا أن التسريب كان من لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية.

نتائج التحقيق


وشدد الوزير علي أن الوزارة سوف  تعلن نتيجة التحقيق الاسبوع القادممشيرا أن منظومة  الامتحانات تتعرض لمحاولات مستميتة لتشويه صورة الامتحانات المصرية لا سيما انها تسير بانتظام شديد وان المتسبب ليس طالبا من الاساس وأن هذه الورقة ليست ورقة امتحانية وانما من مظروف الاسئلة الاحتياطية.

قال الدكتور رضا حجازي نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة  أنه تم ضبط المتسبب في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء من داخل سيارة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى وهى من أوراق الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب وهى من لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية وتم إحالة المتسبب للتحقيق.

وكان امتحان فيزياء قد شهد صباح أمس قيام شخص بنشر الاسئلة علي تطبيق " التليجرام "  حيث قام بتصوير أوراق الاسئلة من داخل سيارة تويوتا أثناء عقد الامتحان الامر الذي أثار حالة من البلبلة في الاوساط التعليمية.

اقرأ أيضاً

تفاصيل برامج جامعة الغربية التكنولوجية