الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

القوى العاملة: تعيين 24 شابا والتفتيش على 137 منشأة بالوادي الجديد

كشكول

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد بتعيين 24 شابا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن تسجيل  103  من راغبى العمل، وتوفير 120  فرصة عمل .


ولفت الوزير إلى أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً قامت المديرية بصرف منحاً لتلك الفئة بلغت 75 ألفاً و 400 جنيه لـ 43 عاملاً من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.


وأشار  الوزير إلى أن المديرية قامت باستخراج 36 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 37  شكوى عمالية ،  تم تسوية 3 منها ودياً ، و34  شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.
 

وقال أحمد حسين طليب  مدير المديرية  - في تقريره للوزير عن  ما تم إنجازه خلال  يونيو  الماضي- إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل ، بالتفتيش على 137 منشأة ، دوري وحملات ، والقيام بـ 4 حملات تفتيش ليلية ، وأسفر عن تحرير 4 محاضر منشأة مخالفة ، وعمل 6 ندوات توعية ،  وفى مجال السلامة والصحة المهنية  قامت بالتفتيش على 56 منشأة ، وإعادة التفتيش على 34 منشأة ، أسفر عن تحرير 8 محاضر، والقيام بـ 2 حملة تفتيشية، وعمل 9 قياسات ميدانية .


أما في مجال التدريب المهني فقد انتهت المديرية ، من دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة لـ 10 متدربات ، وذلك بعد نقلها إلى قرية فلسطين ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك .
 

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم متابعة  120 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.