الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الثانوية العامة المكفوفين يؤدون امتحان التاريخ غدًا

كشكول

 
يؤدي طلاب الثانوية العامة المكفوفين غدًا السبت الموافق 16 يوليو 2022، امتحانات الثانوية العامة 2022 في مادة التاريخ ورقة أولى، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

ويبلغ عدد أوراق الإجابة في امتحان التاريخ الورقة الأولى لطلاب الثانوية العامة المكفوفين نحو 6 ورقات في استمارة رقم 30.


 
في وقت سابق، أوضح طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن المنافسة بين طلاب الثانوية العامة ليست على الدرجة النهائية، وإنما هي منافسة بين الطلاب وبعضهم البعض على من يحصد أعلى من زملائه، مؤكدًا أنه عندما يتم التصحيح، فإن الدرجات يتم توقيعها على منحنى يقيس المستويات المختلفة للطلاب بالنسبة لبعضهم البعض، قائلًا: على سبيل المثال، الأول حصل على 70%،؜ فإن درجة 65%؜ تعتبر ممتازة بالنسبة والتناسب وهكذا.

وتابع وزير التعليم: تنسيق الجامعات يتم حسابه بما نقدمه نحن في التربية والتعليم من درجات إلى التعليم العالي، ولا يجب الحُكم من خلال البحث عن الدرجات الكاملة، ولكن يجب أن يكون الطالب في نسبة الـ 10%؜ العليا من الطلاب، وهذا لا يستطيع تقديره الطالب أو ولي الأمر من خلال رؤيته الشخصية، وإنما يظهر للمُختصين بعد رصد الدرجات.

ووجّه شوقي؛ رسالة لـ أولياء الأمور، قائلًا: أرجو عدم تداول عبارات مثل ابني منهار، والامتحان صعب أو سهل، والامتحان في مستوى الطالب المتوسط فهذه كلها قضايا فنية بحتة.
Advertisements
Advertisements