الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الحزاوي": صعوبة امتحاني الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة

كشكول

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان مادة الفيزياء  للشعبة العلمية وامتحان التاريخ  للشعبة الأدبية الدور الأول، والذي قام بأدائه طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة، بإجمالي عدد الطلاب 707 آلاف و992 طالبا وطالبة، داخل 2089 لجنة.

وفيما يتعلق بمستوى الامتحان، أكدت الحزاوي، أن امتحان مادة الفيزياء جاء في منتهى الصعوبة، ويحتاج وقت أطول للإجابة لاحتوائه على أفكار جديدة تماما ويعتبر أصعب من العام الماضي، وكذلك امتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية جاء صعبا ويحتاج وقت أطول.

واستكملت الحزاوي: «صفحات الغش الاجتماعي عبر تطبيق التليجرام تداولت صورا من امتحان الفيزياء والتاريخ  بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان، كما أثارت صورة امتحان الفيزياء المتداولة من داخل سيارة عبر جروبات الغش استياء جميع أولياء الأمور»، مضيفًة: «يجب على الوزارة النظر بجدية في وقف تطبيق التلجرام أثناء انعقاد  الامتحانات لأنه يعد الوسيلة الرئيسية التي يعتمد عليها لجان الغش الإلكتروني».

امتحانات الثانوية العامة
يشار إلى تأدية 707 آلاف و992 طالب وطالبة بالثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، في ثالث أيام امتحانات المواد الأساسية، امتحان الكيمياء والجغرافيا، اليوم الأحد، داخل  2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، ويؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية).

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022
ويتضمن جدول امتحانات الثانوية العامة المتبقية التالي:

الأحد 17 يوليو 2022: الجيولوجيا لعلمي علوم من 9 لـ 12 ظهرا + التفاضل والتكامل لعلمي رياضة من 9 لـ 11 صباحا + علم النفس لأدبي من 9 ـ 12 ظهرا.
الثلاثاء 19 يوليو 2022: الجبر والهندسة الفراغية من 9 لـ 11 صباحا.
الخميس 21 يوليو 2022: الأحياء لعلمي من 9 ـ 12 ظهرا + الإستاتيكا لعلمي رياضة من 9 لـ 11 صباحا + الفلسفة لأدبي من 9 لـ 12 ظهرا.
Advertisements