الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انتهاء امتحاني الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة

كشكول




انتهي امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية ، وامتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية ، للثانوية العامة ، منذ قليل، في 2089 لجنة علي مستوي الجمهورية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة للحفاظ على العملية الامتحانية.

  .

حيث يؤدي طلاب اليوم، (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة التاريخ، ويؤدى طلاب مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء).


وكانت قد تداولت صفحات السوشيال ميديا، صورة لامتحان مادة الفيزياء، الذي يؤديه الطلاب حالياً داخل اللجان، تم التقاطها داخل سيارة.


مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قائلين «ابن مين في مصر عشان يمتحن في العربية كنت امتحنت في بيتكم افضل».

وطالبوا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بسرعة التحقيق في تلك الواقعة والإعلان عن المتورطين فيها، حفاظا على مصلحة الطلاب وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.


وكان قد تداول صورا من امتحان مادتي التاريخ والفيزياء لطلاب الصف الثالث الثانوي، عبر صفحات الغش الإلكترونية، ويزعم البعض أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية



المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 :


_ الأحد 17 يوليو 2022 : الجيولوجيا لعلمي علوم من 9 ل12 ظهرا + التفاضل والتكامل لعلمي رياضة من 9 ل 11 صباحا + علم النفس لادبي من 9 ـ 12 ظهرا

_الثلاثاء 19 يوليو 2022 : الجبر والهندسة الفراغية من 9 ل11 صباحا

_ الخميس 21 يوليو 2022 : الأحياء لعلمي من 9 ـ 12 ظهرا + الاستاتيكا لعلمي رياضة من 9 ل 11 صباحا + الفلسفة لأدبي من 9 ل12 ظهرا.


جدير بالذكر، ان أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أعلن بدء امتحانات الدور الثانى للعام الدراسي 2022/2021 وذلك اعتبارا من يوم الأحد 17 يوليو 2022 .

ويؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي الامتحانات خلال الفترة من 17 حتي 21 يوليو، بينما طلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائي الامتحانات خلال الفترة من 17 حتي 19 يوليو. 

وأوضح"سلومة" أنه بالنسبة لامتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي ستعقد خلال الفترة من 17 حتي 20 يوليو، والشهادة الاعدادية العامة والمهنية والمكفوفين والصم وضعاف السمع خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو .

وأشار مدير المديرية إلى أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو، والتعليم الثانوي الفنى بمختلف التخصصات خلال الفترة من 17 يوليو حتى 1 أغسطس. 

وأكد وكيل الوزارة على مديري عموم الإدارات التعليمية إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مع توفير المناخ المناسب للطلاب لتأديه الامتحانات.
Advertisements