الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأحد القادم.. بدء امتحانات الدور الثانى للعام الدراسي 2022- 2021 بالجيزة

كشكول




أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بدء امتحانات الدور الثانى للعام الدراسي 2022/2021 وذلك اعتبارا من يوم الأحد 17 يوليو 2022 .

ويؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي الامتحانات خلال الفترة من 17 حتي 21 يوليو، بينما طلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائي الامتحانات خلال الفترة من 17 حتي 19 يوليو. 

وأوضح"سلومة" أنه بالنسبة لامتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي ستعقد خلال الفترة من 17 حتي 20 يوليو، والشهادة الاعدادية العامة والمهنية والمكفوفين والصم وضعاف السمع خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو .

وأشار مدير المديرية إلى أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو، والتعليم الثانوي الفنى بمختلف التخصصات خلال الفترة من 17 يوليو حتى 1 أغسطس. 

وأكد وكيل الوزارة على مديري عموم الإدارات التعليمية إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مع توفير المناخ المناسب للطلاب لتأديه الامتحانات.


جدير بالذكر، انه بدا امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية ، وامتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية ، للثانوية العامة ، منذ قليل، في 2089 لجنة علي مستوي الجمهورية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة للحفاظ على العملية الامتحانية.

 وقامت ادارات اللجان الامتحانية بتطبيق الاجراءات الاحترازية والتفتيشية بين الطلاب من خلال استخدام العصا الالكترونية، منعا لاصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة، قبل دخولهم للجان،
 وقياس درجة حرارة الطلاب وارتداء الكمامات .

حيث يؤدي طلاب اليوم، (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة التاريخ، ويؤدى طلاب مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب الصف الثالث الثانوي بشأن مادة الفيزياء.

فكتب وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"،: لطلاب الصف الثالث الثانوي، اكتشف الموارد المتاحة لمساعدتك في مادة الفيزياء من «نجوى ليمتد» عبر منصة إدارة التعلُّم LMS على بنك المعرفة المصري:
https://bit.ly/3O9p2JZ

Advertisements
Advertisements