الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط استعلام عن نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي 2022-2023

كشكول

رابط نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي ٢٠٢٢.. بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إعلان نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2022-2023.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه بداية من 1 يوليو الجاري حتي يوم 30 من نفس الشهر،  سيتم إعلان أسماء الطلاب المتقدمين المقبولين في مدارسهم الحكومية أو الرسمية لغات أو الرسمية المتميزة.

رابط استعلام عن نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي 2022-2023


ونوهت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم إعلان نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2022-2023، عبر بوابة مركز المعلومات بموقع وزارة التربية والتعليم، على نفس الرابط الخاص بالتقديم.

وخصصت وزارة التربية والتعليم، رابط للتقديم للقبول بمرحلة رياض الأطفال ويمكن الولوج إليه من اللينك الآتي:

(emis.gov.eg)
 وشددت الوزارة على ضرورة إدخال البيانات الخاصة بالطالب وولي الأمر، بشكل صحيح وبدقة، طبقا لشهادة الميلاد، حتى يتم حساب سن الطفل الفعلي في أول أكتوبر 2022، إلكترونيا. 
يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن بدء التسجيل الإلكتروني للتقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس"الرسمية" ومرحلة رياض الأطفال بالمدارس "الرسمي والرسمي لغات"، خلال الفترة من 1 إلى 30 يونيو 2022، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بالوزارة (emis.gov.eg).

وحددت الوزارة، أن سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن (6 سنوات) ولا يزيد عن ( 9 سنوات)، على ألا يقل سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال عن (4 سنوات)، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، ووفقًا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6/7/1989، بشأن الإلتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشارت إلى أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.


وبالنسبة للطلاب الوافدين، يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ويتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم، ويلزم على مديري المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونيًا على قاعدة البيانات المركزية.