السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مصرع 6 أشقاء وابن عمهم في انقلاب تروسيكل غرب الأقصر

كشكول

شهدت محافظة الأقصر، ليلة حزينة خلال الساعات الماضية، إثر مصرع 7 أطفال بينهم 6 أشقاء، غرقًا في حادث انقلاب تروسيكل بترعة أصفون بقرية السنانية بمدينة القرنة غرب الأقصر، وذلك أثناء عودتهم من حفل زفاف.

بداية الواقعة، عندما تلقى اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطار من مركز شرطة القرنة، يفيد بورود بلاغًا بانقلاب تروسيكل يقل عدداً من الأطفال، في مياه ترعة اصفون أمام قرية السنانية بمدينة القرنة بالبر الغربي لمدينة الأقصر.

وعلى الفور، انتقلت القيادات الأمنية إلى مكان الواقعة، وتم الدفع بـ5 سيارات إسعاف بقيادة الدكتور معمر عبد الهادي رئيس هيئة إسعاف جنوب الصعيد، حيث تبين مصرع 7 أطفال بينهم 6 أشقاء هم "زكريا ا م، وفاطمة ا م، سارة ا م، هاجر ا م، يوسف ا م، إبراهيم ا م" والطفل السابع نجل عمهم يدعى "يوسف ا ب" وجميعهم من محافظة قنا وأعمارهم تتراوح بين 11 و15 سنة.

وتمكنت جهود رجال قوات الإنقاذ النهري، بالتعاون مع رجال هيئة إسعاف الأقصر، من انتشال جثامين الأطفال السبعة، وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى القرنة بالبر الغربي لمحافظة الأقصر، فيما تم نقل الأب والأم والجدة إلى المستشفى لإصابتهم بكدمات وجروح.

فيما أوضح شهود عيان على الواقعة، أن التروسيكل كان يقوده رب أسرة، يدعى "الحسن م" من قرية بشلاو التابعة للوحدة المحلية للبحري قمولا بمركز نقادة، حيث كان يستقله بصحبة أسرته المكونة من زوجته ووالدة زوجته، و7 أطفال من أقاربهم بينهم أطفاله، عائدون من فرح ومتجهين إلى نجع دنفيق مسقط رأسهم وبحدوث اختلال في عجلة القيادة هوى بهم "التروسيكل"، إلى مياه الترعة أمام قرية السناينة.

وتم تحرير محضر بالواقعة للوقوف على ملابسات الحادث، وجاري إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، بإشراف من المستشار حامد النجار المحامي العام لنيابات الأقصر، واستخراج تصاريح الدفن.
Advertisements
Advertisements