السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مؤسس "أمهات مصر" لطلاب الثانوية: "كفاية أكل لحمة ونستعد للفيزياء والتاريخ"

كشكول


قالت عبير أحمد،مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن طلاب الثانوية العامة يؤدون إمتحان الفيزياء لطلاب شعبتي العلمي علوم والرياضيات، وإمتحان التاريخ لطلاب القسم الأدبي، وذلك بعد غدا الخميس الموافق 14 يوليو.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أنه يجب علي الطلاب الإستعداد للإمتحانات خاصة إمتحان الفيزياء، متمنيه أن تأتي الأسئلة الخاصة بها في مستوي الطالب المتوسط، وفي المقابل طالبت عبير أولياء الأمور بتهيئة المناخ المناسب للطلاب داخل الأسرة، مستطرده: "كفاية أكل لحمة ونركز ونستعد للإمتحانات".

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الإمتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.
Advertisements
Advertisements