الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بحضور سعد المطعني والزهراء لايق.. تكريم حفظة القرآن بمنطقة كفرالشيخ الأزهرية

كشكول

شهد الإذاعي سعد المطعني كبير مذيعي شبكة القرآن الكريم، والنابغة الزهراء حلمي لايق، اليوم، حفل تكريم حفظة القرآن الكريم بمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، اليوم الاثنين.


وحضر الاحتفالية، فادي شميس، رئيس مركز ومدينة قلين، والدكتور مدحت يوسف، والدكتور محمد فضل، ممثلا عن دار القرآن، وقدري عبدربه صاحب إحدى دور النشر، والدكتور السيد أبو شنب العميد  السابق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات ببورسعيد، والشيخ نصر الدين ابو الجلاجل، وبعض علماء الأزهر الشريف.



وشهدت الاحتفالية، فقرات للإنشاد الديني، للمبتهلة الزهراء لائق حلمي قنديل، وحبيبة هاني ماهر بدر، ومحمد إبراهيم الحبيشي، وعمر عماد، وتم تكريم 65 طفل من حفظة القرآن الكريم، بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.




وأنهى طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية، الخميس الماضي، امتحانات نهاية العام، وأعرب عن سعادتهم بانتهاء الامتحانات التي عقدت بأكثر من 600 لجنة بالمحافظات.



وانطلقت في الرابع من يونيو الماضي، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمواد الفقه والتفسير والقرآن لطلاب العلمي والبعوث الإسلامية، وسط إجراءات أمنية و احترازية مشددة.



وأعلن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، متابعة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، امتحانات الشهادة الثانوية لحظة بلحظة، ووجَّه بتوفير البيئة والجو المناسب للطلاب والمعلمين لأداء الامتحانات بشكل مثالي، يحقق لهم سبل الراحة، التي تعينهم على التفوق والنجاح.


وأعلن وكيل الأزهر الشريف، الانتهاء من جميع التجهيزات والاستعدادات لاستقبال طلاب الثانوية بأقسامها العلمي والأدبي، والعلوم الإسلامية والبعوث، في أول أيام الامتحانات، في لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في مختلِف محافظات الجمهورية.


وأوضح الدكتور الضويني أنه تم تشكيل فرق عمل من رؤساء الإدارات المركزية ومدراء العموم في المناطق الأزهرية في مختلِف المحافظات، وتشكيل غرفة عمليات مركزية خاصة بمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية، لمتابعة استعداد اللجان والوقوف على أبرز الإيجابيات والعقبات التي تواجه المناطق الأزهرية، والتعامل معها بشكل فوري.



وأوضح أن اللجان المشكلة تباشر عملها طول فترة الامتحانات للتأكد من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وإجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في اللجان، وتوافر اللجان الطبية ومستلزمات الإسعافات الأولية، والتنسيق مع وزارة الصحة لمتابعة الطلاب في اللجان من خلال الأطباء الزائرين، مشيرًا إلى وجود تنسيق دائم مع الجهات المعنية في وزارة الداخلية والقوات المسلحة بشأن تأمين الطلاب والمعلمين، وسيارات توزيع أوراق الأسئلة والإجابة خلال الامتحانات.



وقال وكيل الأزهر إن عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (605) لجنة على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معهد البعوث الإسلامية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements