السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

عاجل.. المعاهد الأزهرية تمد فترة القبول برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

كشكول

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن مد التقديم للصف الأول الابتدائى ورياض الأطفال طوال فترة إجازة عيد الأضحي المبارك.

وعن ضوابط وإجراءات التقديم والقبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمعاهد الأزهرية  (العادية، والنموذجية) والمعاهد الخاصة على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 1444هـ / 2022 – 2023م وفيما يلي الضوابط والإجراءات المعلنة من القطاع:  
أولاً: المعاهد الأزهرية العادية والنموذجية: 
1-  بدء فتح باب التقديم الإلكتروني لكل من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للمعاهد الأزهرية (العادية، والنموذجية) للعام الدراسي 2022 / 2023م على مستوى الجمهورية، من يوم الجمعة الموافق 10/6/2022م، وحتى يوم الأحد الموافق 10/7/2022م، حيث لا يقل سن الطفل عن (4) سنوات حتى (6) سنوات إلا يومًا واحدًا لمرحلة رياض الأطفال، ولا يقل عن (6) سنوات ولا يزيد على (9) سنوات للصف الأول الابتدائي، وذلك في 1/10/2022م، على أن يكون التقديم إلكترونيًّا فقط، ويحظر تسلم ملفات ورقية بالمعاهد الأزهرية قبل ظهور نتيجة التنسيق الإلكتروني. 
2-  على السادة أولياء الأمور مراعاة الدقة عند تسجيل بيانات أولادهم، ويكون ولي الأمر مسئولًا عن صحة البيانات المسجلة.  
3-  على ولي الأمر خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق الإلكتروني، التوجه إلى المعهد لاستيفاء ملف ابنه/ بنته، وإجراء المقابلة الشخصية، على أن يتضمن الملف ما يلي:  • أصل شهادة ميلاد (الرقم القومي)، ولا يُعتد بصورة الشهادة نهائيًّا. 
صورة من البطاقة الصحية للطفل والتلميذ بعد التأكد من الأصل، وأصل التقرير الطبي من التأمين الصحي محددًا به الحالة الصحية له، وما يفيد خلوه من الأمراض المعدية. 
صورة من نموذج طلب الالتحاق المحرر على موقع التنسيق الإلكتروني. 
عدد (4) صور شخصية حديثة (4×6). 
عدد (5) أظرف يُكتب عليها عنوان الطفل أو التلميذ المقبول، ويُلصق على كل ظرف طابع بريد محلي.
4-  يتم النظر في فتح مرحلة ثانية للتنسيق الإلكتروني للمعاهد التي بها أماكن شاغرة في ضوء ما يستجد من قرارات للجنة التنسيق الإلكتروني. 
5-  على كل معهد أن يلتزم بإعلان نتيجة التنسيق الإلكتروني الخاصة به في مكان بارز؛ حتى يسهل لأولياء الأمور الاطلاع عليها.  
6-  تعلن نتيجة التنسيق النهائي بعد استيفاء ملفات المقبولين بمعرفة شيخ المعهد في مكان بارز يسهل لأولياء الأمور الاطلاع عليه. 11- يُلغى قيد الطفل أو التلميذ في حال ثبوت قيده بأية مؤسسة تعليمية أخرى خارج الأزهر الشريف.     

Advertisements