السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الأوقاف: إطلاق سلسلة الدروس المنهجية للأئمة المتميزين عقب إجازة العيد

كشكول

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن إطلاق سلسلة الدروس المنهجية للأئمة المتميزين بالمساجد الكبرى عقب عطلة العيد، بواقع درس منهجي أسبوعيا وفق التخصص العلمي والتميز الدعوي لكل منهم ، بحيث تتكامل الجهود في كل منطقة لتغطية كافة الجوانب الشرعية العلمية التخصصية وتكليف رئيس القطاع الديني بمتابعة التنفيذ.

في سياق منفصل، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن كل ما يؤدي إلى استقرار الأسرة وتماسكها وبث المودة والرحمة والتسامح بين أفرادها مطلب ديني ووطني وإنساني، وأن كل ما يؤدي إلى الشقاق أو التوتر  بين أفرادها ينبغي تجنبه والبعد عنه ، فالحياة الأسرية قائمة ومبنية على المودة والرحمة بين أفرادها وجميع لبناتها.





وتابع وزير الأوقاف، أنه متى تحققت المودة والرحمة وصارت منهج حياة داخل الأسرة سرت هذه الروح في المجتمع كله ، وما لم تتحقق هذه الروح داخل الأسرة كان من الصعوبة البالغة تحققها في المجتمع ، فمن لا خير فيه لأهله وأقرب الناس إليه فلا خير فيه أصلا ، " خيركم خيركم لأهله ".



وقال جمعة، من ثمة فإن تضافر جهودنا التوعوية في بناء وعي رشيد يحفظ للأسرة كيانها وتماسكها ، ويعمل على نشر المودة والرحمة بين أبنائها جميعا ، ويحول دون حدوث الشقاق أو التوتر سواء داخل الأسرة أم بين أفراد المجمتع إنما هو مطلب ديني ووطني وإنساني .