الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"الصحة النفسية" تطلق حملة توعوية للوقاية من المخدرات

كشكول


 أعلنت الدكتورة منن عبدالمقصود ،امين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان ، عن انطلاق فعاليات "عيّد من غيرها"، للعام الثالث على التوالى ، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان.

واكدت عبد المقصود ان الحملة تأتى بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وهو من المناسبات التي ترتبط عادة بتعاطي المواد المخدرة لدى العديد من مرضى الإدمان.
واوضحت رئيس الصحة النفسية ،ان حملة "عيّد من غيرها" ، تهدف الى التوعية بمخاطر الإدمان، وتوفير ظروف جيدة وبيئة صحية للمتعافين لقضاء المناسبات والأعياد المختلفة والاستمتاع بها في جو من التعافي، وللتأكيد على قدرتهم على الاستمتاع بالحياة، دون الحاجة إلى تعاطي المواد المخدرة. وكذلك توفير الحماية لمرضى الإدمان أثناء العيد عن طريق مد فترة الإقامة للمرضى المحجوزين في الأقسام الداخلية بمستشفيات الامانة، وتأجيل خروجهم حتى انقضاء أيام العيد. وكذلك السماح للمتعافين بالمشاركة في أنشطة الحملة وقضاء ليلة العيد داخل المستشفى لحمايتهم.
كشفت منن عبدالمقصود ، أن فعاليات حملة "عيّد من غيرها" ، يتم إقامتها داخل مستشفيات ومراكز الأمانة العامة أو خارجها كدور الثقافة والأندية الرياضية، وتضم فعالياتها العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والفنية التي تظهر مواهب المتعافين، بالإضافة إلى حديثهم عن رحلتهم العلاجية داخل مستشفيات ومراكز الأمانة.
حيث تحرص الأمانة أيضا عند إقامة الحملة بالاحتفال بالمتعافين الذين أتموا علاجهم بالمستشفيات والمراكز التابعة للأمانة والبالغ عددها ٢١ مستشفى ومركز في ١٥ محافظة مصرية. بالإضافة إلى تكريم مرشدي التعافي العاملين في الأقسام الداخلية، نظرا لدورهم المهم في نقل خبراتهم الحياتية للمرضى خلال فترة التعاطي، مرورًا بفترة علاجهم بمستشفيات ومراكز الأمانة. 
يذكر أن "عيّد من غيرها" هى المناسبة الثالثة التي تقيمها الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان للوقاية من الإدمان هذا العام بعد مناسبتي "العام الميلادي الجديد"، و"عيد الفطر المبارك".