الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تاج الدين: مصر الدولة الوحيدة في إفريقيا التي استطاعت توفير جميع لقاحات كورونا

كشكول

أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن مصر الدولة الوحيدة في إفريقيا التي استطاعت توفير جميع لقاحات فيروس كورونا.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية -خلال اتصال هاتفي ببرنامج «مانشيت» مع الإعلامي جابر القرموطي عبر قناة «سي بي سي» الفضائية اليوم الجمعة، إن نسبة الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين بدأت في الارتفاع، مطالبا جميع المواطنين توخي الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة ونحن مقبلون على عيد الأضحى المبارك وفترة إقامة الأفراح.

وأضاف أنه تم ملاحظة أن معظم الإصابات بفيروس كورونا تكون عائلية، مشددا على ضرورة شعور أي فرد من أفراد الأسرة بالبرد العادي «الانفلونزا»، عليه فورا عزل نفسه حفاظا على أفراد أسرته وعائلته.

وأكد أن الجميع يجب عليهم أن يعلموا إننا لم نصل إلى صفر كورونا في أي وقت من الأوقات، مشيرا إلى أن فيروس كورونا لم ينتهي بعد، وهو مازال موجود، وهذا الفيروس يشهد حالة من عدم الاستقرار، ففي بعض الأوقات يكون هناك حالات وفي البعض الأخر لا تجد حالات مصابة.

وأوضح تاج الدين أن الحالات التي تعرضت إلى الإصابة في الفترة الأخيرة متوسطة، ولذلك على الجميع توخي الحذر، علما بأن الزيادة كانت بين 7 و8%، والإصابات تكون بسيطة بنسبة 90%، مطالبا المواطنين بتوخي الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة هذه الجائحة.