الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط تنسيق الثانوية العامة 2022

تنسيق 2022
تنسيق 2022

رابط تنسيق الثانوية العامة 2022.. تصدر البحث عن رابط التقديم للالتحاق بمدارس الثانوي العام والفني للعام الدراسي الجديد 2022/2023.
وأوضحت أنه يمكن للطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022 الالتحاق  بالصف الأول الثانوى ( عام - فنى ) بإتباع الخطوات الآتية:

خطوات التسجيل للالتحاق بالصف الأول الثانوى ( عام - فنى ) إلكترونيا

_  الدخول على موقع التنسيق الوزارى الرسمى من هذا الرابط : (من هنا)
_ تسجيل البريد الإلكترونى وكلمة المرور الخاصة بالطالب.
_ تسجيل الدخول من الحساب الشخصى للطالب.
_ كتابة اسم الطالب والنقر على أيقونة الدخول إلى التنسيق.
_ النقر على المزيد لمعرفة معلومات عن تنسيق الصف الأول الثانوى ( عام - فنى ).
_ الاطلاع على خريطة التنسيق التي تتضمن الحد الأدنى لكل محافظة.
_ النقر على أيقونة ملء الرغبات.
_ اختيار نوع التعليم الثانوى وفقا لمجموع الطالب.
_ النقر على أيقونة مراجعة الرغبات والطباعة.
_ النقر على حفظ الرغبات.

_  يسمح للطالب التسجيل الدخول في بداية موعد التقديم، لإضافة  رغبته وحفظها وذلك لمدة أسبوعين، على أن يتم سرعه البت إلكترونيا على نفس الموقع في قبول طلبات الطلاب للتنسيق وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشان مع مراعاة الآتي :

_يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الادارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي

_الطلاب الحاصلون على مجموع 266 درجه فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة. 


_ الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 درجة فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها داخل الادارة التعليمية فقط ودون القيد بالمربع السكني وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة .
وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة المقرر ختامها يوم 21 يوليو الجاري، وإعلان النتيجة.