الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول

المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة 2022.. انتهى طلاب الثانوية العامة بالعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، من أداء الامتحانات في 6 مواد امتحانية حتى الآن.


وتركزت شكاوى الطلاب خلال الفترة الماضية بمادتي الكيمياء والجغرافيا واللغة الألمانية بينما انقسموا  الطلاب حول مستوى مادة الديناميكا في حين أشادوا بمستوى امتحانات اللغة العربية والإيطالية والفرنسية التى جاءت أفضل من العام الماضي.


المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة 2022


تشمل المواد التي خاض بها طلاب الثانوية العامة خلال أسبوعين من الامتحانات طبقا للجدول الذي وضعته وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني حيث أدي الطلاب خلال يومي ٢١ و٢٢ يونيو الماضي ( الأسبوع الأول) في المواد الغير مضافة للمجموع التي تضم مواد التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء.


الأسبوع الثاني


كما أدى الطلاب في الامتحانات في أسبوعها الثاني الاختبارات  يوم الأحد الماضي الماضي في مادة اللغة العربية ، واللغة الثانية التي تضم مواد اللغة الفرنسية والالمانية والايطالية والاسبانية يوم الثلاثاء، في حصلوا أمس الخميس على إجازة من الامتحانات بمناسبة احتفالات ٣٠ يونيو.


 الأسبوع الثالث


أما اختبارات الأسبوع الثالث لامتحانات الثانوية العامة 2022 فخاض ما يصل إلي ٧٠٨ ألف طالب وطالبة في شعب الثانوية الثلاثة، الامتحانات في مواد الكيمياء بينما واجه طلاب شعبة الأدبي مادة الجغرافيا ، وأخيرا طلاب شعبة العلمي الرياضة فواجهوا أمس أول فروع الرياضة التطبيقية فى مادة الديناميكا.


وينتهي طلاب الثانوية العامة من أداء امتحاناتهم بالاسبوع الثالث للاختبارات حيث يخوضون مواجهة صعبة مع مادة اللغة الانجليزية اليوم الخميس. 

ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، علي أن  يستأنف الطلاب الاختبارات الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو  و يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع.

كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

كورونا

يذكر أن طلاب الثانوية العامة وبالغ عددهم ٧٠٨ ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في ٢٠٨٩ لجنة على مستوى الجمهورية، بحد أقصي 16 طالبا وطالبة في اللجنة الفرعية بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً

تعرف على الكليات المتاحة بعد دبلوم التجارة